حكومي

آخر مقالات حكومي

أقر المجلس استراتيجية الأمن المائي خلال العقدين القادمين



الاقتصادي – الإمارات:

 

اعتمد "مجلس الوزراء"، بجلسته المنعقدة في قصر الرئاسة بأبوظبي أمس الأحد، توزيع 70% من عوائد ضريبة القيمة المضافة على الحكومات المحلية، لتحقيق تنمية مجتمعية أكبر.

واعتمد المجلس الذي عقد جلسته برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء " حاكم دبي، تعيين مجلس إدارة "الهيئة الاتحادية للرقابة النووية" بدولة الإمارات، وفقاً لصفحة الشيخ محمد بن راشد الرسمية على "تويتر".

وتستعد دولة الإمارات لتشغيل أول محطة طاقة نووية في 2018، ضمن أكبر مشروع عالمي منفرد بقيمة 20 مليار دولار، ويضم 4 مفاعلات نووية سلمية، لتصبح أول دولة عربية تنتج الطاقة عن طريق المفاعلات النووية.

وأقر المجلس استراتيجية الأمن المائي للإمارات خلال العقدين القادمين، حيث تشمل الخطة قائمة مصادر المياه البديلة، وإنتاج المياه لحالات الطوارئ، وآليات التخزين والربط المائي بين إمارات الدولة، إضافة لمجموعة من الأنظمة لضمان توفر المياه في الظروف العادية وأثناء حالات الطوارئ.

وأعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، عن التعديل الوزاري الجديد في حكومة الإمارات، بعد التشاور مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، واعتماده من رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND