تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا



الاقتصادي لبنان – مواقع إلكترونية:

أطلقت "شركة حسوب" خدمتها الجديدة تحليلات "حسوب" للمواقع والتي تهدف لدراسة وتحليل المواقع العربية على الإنترنت، وهي تعمل بشكلٍ آلي ودون الحاجة للتسجيل، وتعتمد على برمجية آلية تتصفح الإنترنت باستمرار بهدف دراسة وتحليل المواقع الالكترونية وكشف معلومات عنها، وهي قادرة على تحليل أي موقع خلال ثوانٍ وعرض المعلومات التي تم استخلاصها بشكلٍ منظم وبصفحة واحدة.

ونقل موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية" عن المؤسس والمدير التنفيذي للشركة عبدالمهيمن الآغا، قوله أن تطوير تحليلات شركتهم للمواقع تطلب أكثر من 75 ساعة عمل، لكن الخدمة مؤلفة من العديد من المكونات المرتبطة التي تم استخدامها في منتجات أخرى للشركة وأعيد استخدام أجزاء منها في تحليلات حسوب.

وعن ميزات تحليلات شركتهم عن غيرها من الخدمات الشبيهة، أجاب الآغا وظائف تحليلات "حسوب" أكثر من ذلك بكثير، فهي تعمل على تخزين هذه المعلومات والتحليلات التي تمت على كل موقع لاستخدامها لاحقًا في استخلاص إحصائيات مفيدة عن الإنترنت عمومًا وعن الويب العربي خصوصًا.

وأوضح ذلك بأنه يمكن للشركة باستخدام تحليلات "حسوب"، معرفة مدى انتشار التوجهات التقنية الحديثة، ما هي أكثر أنظمة ادارة المحتوى استخدامًا على الصعيد العربي، متوسط سرعة المواقع العربية، فهم كيفية ارتباط هذه المواقع فيما بينها، اجراء مقارنات بين المواقع العربية والأجنبية من الناحية التقنية، والعديد من المعلومات الأخرى المفيدة.

وقال الآغا إن تحليلات حسوب للمواقع هي جزء من تحليلات حسوب والتي قد تتضمن بالمستقبل أدوات تحليل مختلفة تشمل الشبكات الاجتماعية، سلوك المستخدم على الانترنت وأدوات أخرى.

أما فيما يخص تحليلات حسوب للمواقع، فسيتم العمل على تطويرها لتحسين أرشفة المواقع مما يسمح بالحصول على معلومات أكثر دقة، عرض إحصائيات وبيانات عن الويب العربي بشكل عام، وتوضيح ارتباطات المواقع الالكترونية بشكلٍ أفضل.

يُشار إلى أن "حسوب"، هي شركة ناشئة عربيًا تهدف لتحسين الإنترنت وخدمات الويب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتقدم العديد من الخدمات العربية مثل إعلانات حسوب التي تهدف لجعل الإعلان في المنطقة العربية أكثر فعالية وشفافية، وكذلك خدمة بيان بريس لنشر البيانات الصحفية، بالإضافة لموقع خمسات للخدمات المصغّرة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND