تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تتجاوز مساحة المشروع 20 مليون قدم مربعة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت مجموعة "آراء للمحاماة والاستشارات القانونية" وشركة "لؤلؤة الشرق للاستثمار والتطوير العقاري"، عن مشروع "مدينة كنوز الشرق" في دبي بتكلفة بلغت 7 مليارات درهم، على أن يتم اعتماد تصميمات المشروع الجديد خلال شهرين.

ويمتد "كنوز الشرق" على مساحة تتجاوز 20 مليون قدم مربعة، ويجمع بين فنون العمارة الشرقية التي تجلت في العهدين الأموي والمملوكي، وجاء الإعلان عنه خلال مؤتمر صحفي نظمته أمس شركة "آراء لإدارة الفعاليات".

وأوضح رئيس مجموعة "آراء" عبد الله يوسف آل ناصر، أن المشروع سيضم 3 مناطق تاريخية هي المنطقة المملوكية والأموية وما يليها من حقب تاريخية، وكل منطقة تشتمل على أحياء سكنية وفق الطراز التقليدي القديم، ومطاعم، ومقاهٍ، وحمامات شرقية، وأماكن ترفيهية، ومحال تجارية، وسوق للمهن اليدوية والهدايا، والفنادق.

وسيضم المشروع متحفاً لإحياء ذكرى حياة الشيخ زايد، ومتحفاً للشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، ومتحفاً عالمياً يجمع العصور السابقة، كما يحتوي على جامع يطلق عليه "جامع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم"، و"جامع الشيخة لطيفة بنت حمدان آل نهيان"، وسيكون هناك مركزاً للمزادات العلنية العامة، تباع فيه التحف والأثريات واللوحات التشكيلية والمنسوجات النادرة.

وأشار مدير التطوير والعمليات لشركة "آراء لإدارة الفعاليات" إيهاب سليمان اليوسف، إلى أن المدينة سيلفها سور له 7 بوابات، هي المداخل الرئيسية للمدينة، إضافة إلى وجود قطار يدور حول المدينة، يحمل السيّاح ويوفر لهم إطلالة بانوراميّة على المناطق الثلاث.

واستقبلت دبي 12.87 مليون زائر دولي، خلال الأشهر العشرة الأولى من 2017، مقابل 12 مليون زائر خلال الفترة نفسها  من العام الماضي، بنمو قدره 7.25%، وفقاً لبيانات "دائرة السياحة والتسويق التجاري".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND