تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

القرقاوي: الشركات تحتاج إلى 3 أشهر كي تعتاد تطبيق الضريبة



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال المدير التنفيذي لـ"مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار" فهد القرقاوي، إن دبي استقطبت 26 مليار درهم تقريباً ما يعادل 7 مليارات دولار، استثمارات أجنبية مباشرة خلال 2017 وفقاً لتقديرات أولية.

وأضاف في تصريحات صحافية على هامش أعمال اليوم الثاني من "ملتقى الإمارات للآفاق الاقتصادية 2018″، أن 2017 شهد استثمار العديد من الشركات المحلية والعالمية في دبي، وخصوصاً من أوروبا وشرق آسيا.

وحول ضريبة القيمة المضافة، بيّن القرقاوي أنها لن تؤثر سلباً في قرارات الشركات بالاستثمار ضمن دبي أو الإمارات، لافتاً إلى أن الشركات تحتاج إلى 3 أشهر كي تعتاد تطبيق الضريبة.

وأوضح أن توجيه 70% من إيرادات الضريبة للحكومات المحلية، سيساعد في تطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات بالدولة، وبالتالي جذب المزيد من الشركات للاستثمار ضمن الدولة.

وكانت إمارة دبي قد استقطبت استثمارات أجنبية مباشرة، بقيمة 11 مليار درهم ما يعادل 3 مليارات دولار، خلال النصف الأول من 2017.

واستحوذت الإمارات على ما يعادل 29% من إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة إلى الدول العربية، خلال 2016، بقيمة إجمالية بلغت 9 مليارات دولار أي حوالي 33 مليار درهم، حسب دراسة تحليلية لـ"وزارة الاقتصاد".

وبلغ عدد المشاريع الاستثمارية الأجنبية الجديدة التي استقطبتها الإمارات خلال الفترة الممتدة من 2003 إلى 2016، ما يقارب 4,492 مشروعاً استثمارياً أجنبياً جديداً، من إجمالي 12,192 مشروعاً استثمارياً جديداً خلال تلك الفترة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND