حكومي

آخر مقالات حكومي

حددت الهيئة الاثنين القادم موعداً نهائياً لتقديم الإقرارات الضريبية عن نوفمبر



الاقتصادي – الإمارات:

 

قالت " الهيئة الاتحادية للضرائب " أن الاثنين القادم 15 يناير (كانون الثاني) آخر موعد لسداد الدفعة الثالثة للضريبة الانتقائية عن ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

وحددت الهيئة حسب صحيفة "البيان" الاثنين ذاته موعداً نهائياً لتقديم الإقرارات الضريبية عن نوفمبر (تشرين الثاني) 2017.

وشددت الهيئة على ضرورة التأكد من دقة ومصداقية البيانات الواردة بالإقرارات الضريبية المقدمة، تجنباً للغرامات التي تفرض على مقدمي الإقرارات غير المنضبطة.

ويترتب على الإقرارات غير النظامية غرامتين إحداها ثابتة بقيمة 3 آلاف درهم للمرة الأولى، و5 آلاف درهم عند تكرار الخطأ، والثانية نسبية.

وأوضحت الهيئة أنه يتم تقديم الإقرارات الضريبية شهرياً، إذ تسدد الشركات الالتزامات الضريبية المستحقة عليها بالتزامن مع تقديم الإقرارات الضريبية.

ووفقاً لـ"هيئة الضرائب"، بدأت الشركات المسجلة والحاصلة على رقم ضريبي بتسديد الضريبة المستحقة عليها اعتباراً من 1 يناير، استناداً لسجلات السلع الانتقائية التي تم إنتاجها أو استيرادها أو تخزينها أو طرحها للاستهلاك، ووفقاً للإقرارات الضريبية الشهرية التي بدأت الشركات تقديمها مطلع العام، وتستمر 15 يوماً.

وبدأت الإمارات 1 أكتوبر (تشرين الأول) 2017 بتطبيق ضريبة السلع الانتقائية، والتي تفرض بنسبة 100% على منتجات التبغ ومشروبات الطاقة، و50% على المشروبات الغازية.

وتعد الضريبة الانتقائية من الضرائب غير المباشرة، التي يتحملها المستهلك النهائي، وتُفرض على السلع المضرة للصحة العامة أو البيئة، أو السلع الكمالية بنسب متفاوتة.

ووصل عدد السلع المشمولة بالضريبة الانتقائية التي باشرت الإمارات تطبيقها إلى 1,610 سلع، منها 60% ضمن منتجات المشروبات الغازية، و26% ضمن التبغ ومشتقاته، و14% في شريحة مشروبات الطاقة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND