نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

المزروعي: لا ننظر إلى السعر ونقول نحن بحاجة إلى تغييرات ويجب منح السوق وقتاً إضافياً



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال وزير الطاقة سهيل المزروعي أن الارتفاع الحالي في أسعار النفط مدعوم بنمو قوي للطلب وتراجع فائض المعروض بفعل اتفاق منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" الخاص بخفض الإمدادات.

وجاء كلام المزروعي خلال مؤتمر قطاع النفط، أضاف فيه "لا ننظر إلى السعر في يوم ونقول نحن في مرحلة نحتاج فيها إلى القيام بتغييرات، نحتاج إلى منح السوق وقتاً"، وفقاً لوكالة "رويترز".

وفي يونيو (حزيران) الماضي، قال وزير الطاقة الذي يتولى رئاسة "أوبك" لهذا العام أنه لا يوجد بوادر لمزيد من التخفيضات في إنتاج المنظمة، رغم بطء وتيرة انخفاض المخزونات.

واتفقت "أوبك" العام الماضي مع بعض الدول غير الأعضاء على تمديد العمل بتخفيضات الإنتاج حتى نهاية الربع الأول من 2018، لكن أسعار النفط انخفضت حينها بفعل تزايد إنتاج أميركا ونيجيريا وليبيا، عضوي "أوبك" المعفيين من تخفيضات الإنتاج.

فيما قررت "منظمة الدول المصدرة للبترول" و11 منتجاً كبيراً آخر للنفط في ديسمبر (كانون الأول) 2016، على خفض إنتاجهم الإجمالي بنحو 1.8 مليون برميل يومياً لمدة 6 أشهر في البداية.

وشهدت أسعار الوقود في الدولة ارتفاعات متتالية منذ بداية 2017، لتسجل انخفاضاً فيما بعد خلال يونيو (حزيران) ويوليو (تموز) الماضيين، ثم تعاود ارتفاعها مجدداً في أغسطس (آب) وسبتمبر (أيلول) وأكتوبر (تشرين الأول) 2017.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND