أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تختلف مدة تجربة التطبيق حسبما يسمح المطور



الاقتصادي – تكنولوجيا:

خصصت " آبل " قسماً جديداً في متجر تطبيقاتها، يحمل اسم Try it for Free، يوفر إمكانية تجريب التطبيقات المدفوعة بشكل مجاني قبل شرائها أو الاشتراك بها.

وحسبما ذكره موقع "عالم التقنية"، فإن القسم الجديد يمنح مدة مجانية لتجريب التطبيق عقب تنزيله، وبعد انتهاء الفترة، يجب على المستخدم الاشتراك ودفع رسوم مالية مقابل استمراره في استخدام التطبيق بكامل مزاياه.

وتمكن هذه الطريقة المستخدمين من التعرف على وظيفة التطبيق وفائدته الفعلية قبل الاشتراك ودفع الرسوم المالية، كما ترجع بالفائدة على المطورين عبر زيادة المبيعات من خلال التجربة وتبسيط عملية الشراء.

ويظهر القسم الجديد من تبويب التطبيقات في المتجر، وسيكون ثاني قسم في الصفحة، وتختلف مدة تجربة التطبيق حسبما يسمح المطور، سواء يوم أو أسبوع أو شهر أو غير ذلك.

وتطلب بعض التطبيقات الدفع قبل التجربة المجانية لمدة شهر، وبعد انتهاء التجربة يمكن إلغاء الطلب، واستعادة المبلغ المدفوع بالكامل.

وأنفق مستخدموا أجهزة "آبل" خلال الأسبوع الأخير من العام الماضي، الذي يشكل ذروة موسم العطلات، ما يقارب 890 مليون دولار على شراء التطبيقات من المتجر، بمعدل يتجاوز 127 مليون دولار يومياً.

ووصلت عائدات مطوري تطبيقات "آبل" إلى 86 مليار دولار، منذ إطلاق المتجر في 2008 إلى اليوم، أي خلال 9 أعوام، لتسجل الشركة مليون تطبيق متاح على متجرها، بعد أن بدأت العمل بـ50 ألف تطبيق.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND