نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

تعد المباحثات جزءاً من خطة التعاون الأميركي الإماراتي بقطاع الطاقة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أوضح نائب وزير الطاقة في الولايات المتحدة الأميركية دان برويليت، أن الوزارة تُجري مباحثات مع شركة "مبادلة"، لإنشاء أكبر مخزن للطاقة في منطقة أبالاشيان بولاية ويست فرجينيا.

وأضاف برويليت حسبما أوردت صحيفة "الاتحاد"، أن المشروع الجديد سيكون ضمن خطة التعاون المشترك بين أميركا والإمارات في قطاع الطاقة، نافياً توقيع أي اتفاق جديد بين البلدين خلال تواجده للمشاركة بفعاليات الدورة الثانية لـ"منتدى الأطلسي" التي اختتمت أمس.

وأشار نائب وزير الطاقة الأميركي إلى أنه أجرى عدة لقاءات مع مسؤولين ووزراء في الإمارات خلال اليومين الماضيين، للبناء على الاتفاق الذي وقعته الحكومة الأميركية مع الإمارات خلال ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

ووقعت "ستراتا للتصنيع" التابعة إلى "مبادلة" في نوفمبر (تشرين الثاني) 2017، مذكرة تفاهم مع الشركة الفرنسية "اسيستانس إيروناتيك إيت إيروسباسيال"، لتعزيز خدمات دعم تصنيع الطائرات والارتقاء باستراتيجية سلسلة التوريد.

وتعد "مبادلة" شركة عالمية مملوكة لـ"حكومة أبوظبي"، تعمل في مجال الاستثمار الاستراتيجي، وتوظف استثماراتها لتعزيز النمو الاقتصادي بالإمارة على المدى البعيد، وتنشط الشركة في 13 قطاع أعمال، وتنتشر أعمالها في أكثر من 30 دولة حول العالم.

وتشمل مجالات أعمال "مبادلة" إنشاء وتطوير شركات صناعية رائدة عالمياً في قطاعات مثل صناعة الطيران، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أشباه الموصلات، المعادن والتعدين، الطاقة النظيفة، إدارة الأصول المالية المتنوعة، كما تستثمر في قطاع الهيدروكربونات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND