حكومي

آخر مقالات حكومي

تعمل الدائرة على إزالة العوائق أمام إعطاء المستهلك فلوسه المتبقية



الاقتصادي – الإمارات:

 

ألغت "دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي" قرار اعتماد آلية التعامل مع كسور الدرهم في فاتورة ضريبة القيمة المضافة على مستوى إمارة أبوظبي، وذلك بتقريب كسور فئة الدرهم المعدنية المتوافرة إلى 25 فلساً إذا كانت 10 أو 5 فلوس.

وأكد وكيل الدائرة خليفة سالم المنصوري، في بيان، أن قرار الإلغاء يأتي استجابة لدعوات المستهلكين من أجل حفظ حقوقهم في استرجاع كسور الدرهم المتبقية في فاتورة ضريبة القيمة المضافة مهما كانت صغيرة.

وأشار المنصوري إلى أن القرار اتخذ بعد تأكيد "مصرف الإمارات المركزي" بوجود كميات كافية من العملات المعدنية المتداولة في السوق من كل فئات الدرهم، واستعداده لإعادة سك أي فئة من الفئات الصغيرة إذا تبين أن هناك حاجة لذلك.

وأضاف أن قرار الدائرة السابق بإجازة رفع كسور الدرهم، تم اتخاذه بناء على المادة 61 من قانون ضريبة القيمة المضافة الذي ينص على أنه إذا تم حساب الضريبة المفروضة عن التوريد وكانت بها كسور للفلس يسمح لخاضع الضريبة بتقريب المبلغ إلى أقرب فلس على أساس التقريب الحسابي.

وتابع المنصوري أن الدائرة وبالتنسيق مع "وزارة الاقتصاد"، ستزيل العوائق التي تمنع إعطاء المستهلك الفلوس المتبقية جراء تحصيل قيمة الضريبة.

وكانت آلية التعامل مع كسور الدرهم في فاتورة ضريبة القيمة المضافة، تفرض على المستهلك أن يسدّد فارق كسور الدرهم، إذا كانت قيمة الفاتورة مثلاً 10.05 أو 10.35 درهم، لتصبح 10.25 أو 10.50 درهم على التوالي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND