تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

أكدت دو أن مستوى الإشعاعات لم يتجاوز 1.3%



الاقتصادي – الإمارات:

 

أكد مشغلو قطاع الاتصالات في الإمارات، أن قياسات مستويات إشعاع أبراج شركات الاتصالات المنتشرة في المناطق السكنية جاءت متوافقة مع المعايير والإرشادات الدولية، وفق ما أوردته صحيفة "الاتحاد".

وأضافوا للصحيفة، أن نتائج المسوحات التي تقوم بها "هيئة تنظيم الاتصالات" من جهة، والشركات المشغلة من جهة أخرى، تشير إلى أن الإشعاعات الصادرة عن الأبراج في حدود الأمان ولا تؤثر على الصحة العامة للسكان.

وأوضحت "الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات" أن فرق الهيئة تقيس بشكل دوري مستويات إشعاع الهاتف المتحرك في أنحاء الدولة كافة، لضمان امتثال مزودي الخدمات للوائح الهيئة والإرشادات الدولية بهدف الحد من إشعاعات أبراج الهاتف المتحرك.

بدورها، قالت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" إنه لم يتم قياس أي مستوى للإشعاعات يتجاوز 1.3%، وهو المعيار المسموح به من قبل "اللجنة الدولية للوقاية من الإشعاعات غير المؤينة"، وذلك وفق نتائج جميع المسوحات التي أجرتها مؤخراً.

وأصدرت "تنظيم الاتصالات" في 2010، سياسة تنظيمية لمستويات الإشعاع غير المؤين المنبعث من شبكات وأبراج الهاتف المتحرك، لضمان امتثالها لمعايير السلامة التي وضعتها "اللجنة الدولية للوقاية من الإشعاعات غير المؤينة"، والمدعومة من "منظمة الصحة العالمية".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND