تنمية

آخر مقالات تنمية

تشارك نحو 15 امرأة في الدورة الأولى من البرنامج خلال 2018



الاقتصادي – الإمارات:

 

أطلقت مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة، بالتعاون مع "منتدى المفكرين العالميين" في لندن، برنامج "أثينا" التوجيهي 2018، لبناء جيل من القيادات النسائية، وتسهيل دمج المرأة في الاقتصادات المحلية والإقليمية والدولية.

ووقعت مدير مؤسسة "نماء" ريم بن كرم، اتفاقية التعاون مع المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"منتدى المفكرين العالميين" إليزابيث فيليبولي، وفق البيان الذي تلقاه "الاقتصادي" اليوم.

ويهدف برنامج "أثينا" لتدريب وتأهيل وتمكين 100 امرأة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحلول 2020، ممن تتجاوز أعمارهن 22 عاماً، وستشارك بين 10-15 امرأة في الدورة الأولى من البرنامج التي تقام خلال 2018 وتستمر 8 أشهر.

ويعمل البرنامج على تقديم الدعم للمشاركات، وتمكينهن من بناء شبكات المعارف والتعاون في شتى المجالات، وتبادل الأفكار، ومناقشة نتائج البحوث الخاصة بالمرأة والاقتصاد، واستكشاف فرص العمل، وتعميق فهم المنتسبات للأسواق الدولية.

ويعد "منتدى المفكرين العالميين" منصة عالمية، تضم مجموعة كبيرة من قادة الفكر من مختلف المجالات، وتركز مهمة المنتدى الأساسية على 3 مجالات رئيسة وهي القيادة المسؤولة، وتمكين المرأة، وتنمية الشباب.

وتأسست مؤسسة "نماء" في 2015، وتعمل ﻋﻠﻰ تفعيل دور المرأة، كما توجد 5 مؤسسات تعمل تحت مظلتها هي "مجلس سيدات أعمال الشارقة"، و"مجلس إرثي للحرف المعاصرة"، و"صندوق نماء"، و"أنوان"، و"بادري للمعرفة وبناء القدرات".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND