حكومي

آخر مقالات حكومي

دشن الجدعان أمس منصة اعتماد



 

 

 

الاقتصادي – السعودية:

قال وزير المالية محمد الجدعان إن المالية تصرف 450 مليار ريال رواتب وبدلات لموظفي الحكومة في السنة، لافتاً إلى أنه ليس لدى الوزارة معلومات موثقة بشكل جيد عن عدد الموظفين وكم يتسلم كل موظف.

وجاء تصريح الوزير خلال تدشينه مساء أمس، منصة "اعتماد" الرقمية، التي تنضوي تحتها الخدمات الإلكترونية للوزارة المقدمة للقطاعين العام والخاص، وذلك في مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية "كابسارك" على طريق "مطار الملك خالد الدولي" بالرياض.

وتستهدف منصة "اعتماد" تقديم خدماتها لكل الجهات في القطاعين الحكومي والخاص، ما يساعد في تسريع عملية الإنجاز بتسهيل الإجراءات والمتطلبات الحكومية توفيراً للوقت والجهد بالاستغناء عن التعاملات الورقية، وتحقيق درجة أعلى من الشفافية.

وأصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بداية يناير (كانون الثاني) الجاري أمراً ملكياً بتحديد الـ27 من كل شهر موعداً لصرف الرواتب، إضافة لإصدار أمر بصرف بدل غلاء معيشة للموظفين المدنيين والعسكريين قدره 1,000 ريال.

وبحسب استبيان ضم 600 شركة متعددة الجنسيات في دول الخليج أجرته شراكة "Aon"، تصدّرت السعودية دول الخليج في الزيادة السنوية للرواتب بزيادة 4.4%، وتلتها كل من الإمارات والكويت بنسبة 4.3%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND