حكومي

آخر مقالات حكومي

يمكن تقديم طلبات الترشح لعضوية المجلس حتى 4 فبراير المقبل



الاقتصادي – الإمارات:

 

أطلق "مجلس علماء الإمارات" بالتعاون مع "مجلس الإمارات للشباب"، مبادرة جديدة وهي "مجلس علماء الشباب"، الذي يهدف لاستقطاب شريحة واسعة من الباحثين والمهتمين بالمواضيع العلمية المتنوعة من فئة الشباب، والعمل على صقل خبراتها.

ووفق البيان الذي تلقى "الاقتصادي" نسخة منه، فإن المجلس الجديد أعلن عن بدء استقبال طلبات الترشح لعضويته وذلك خلال فترة الممتدة حتى 4 فبراير (شباط) 2018، وذلك عبر الموقع الإلكتروني http://youth.sc.gov.ae.

وبهذه المناسبة، قالت رئيسة "مجلس علماء الإمارات"  سارة يوسف الأميري، إن المجلس سيشكل وسيلة فعّالة للوصول إلى شريحة المبدعين الشباب، الذين يشكلون مستقبل القطاعات العلمية، ويقودون الإمارات بإنتاجها المعرفي إلى العالمية.

من جهتها، أوضحت وزيرة الدولة لشؤون الشباب، ورئيسة "مجلس الإمارات للشباب" شما المزروعي، أن المجلس الجديد سيعزز دور الشباب في إثراء قطاعات العلوم والتكنولوجيا ضمن الدولة، في إطار "رؤية الإمارات 2021".

وستشمل الأهداف الرئيسية للمجلس، تطوير المبادرات والمشاريع العلمية الشابة في الدولة وتحويلها إلى واقع، ورعاية وتنمية المواهب الشابة في قطاع العلوم والتكنولوجيا، ونشر ثقافة المعرفة، وضمان استفادة الشباب من خبرة المجتمع العلمي في الدولة.

ويسعى "مجلس علماء الإمارات" إلى تنشيط البحث العلمي في مختلف التخصصات العلمية، وإيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي قد تقف في وجه مسيرة التنمية، وتعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في هذا الصدد، وإنشاء بيئة محفزة للبحث العلمي والابتكار، وتمكين جيل جديد من العلماء والباحثين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND