أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تعزز الشراكة قدرات أبوظبي لبناء السفن في مجال الصيانة الفنية والإصلاح



الاقتصادي – الإمارات:

 

أبرمت شركة "أبوظبي لبناء السفن" مذكرة تفاهم مع شركة "رولز رويس" لتقديم خدمات بناء السفن والإصلاح والتجديد في دول " مجلس التعاون الخليجي "، وتأمين خدمات إمداد ومساندة هندسية متكاملة للسفن العسكرية.

وحسب صحيفة "البيان"، تعزز شراكة الطرفين قدرات وعمليات "أبوظبي لبناء السفن" في مجال الصيانة الفنية والإصلاح، كما توفر منصة للشركتين من أجل استكشاف آفاق التعاون في مجال بناء السفن الجديدة.

ووقع المذكرة عن "أبوظبي لبناء السفن" الرئيس التنفيذي خالد المزروعي، ونائب رئيس أول لمنطقة آسيا والشرق الأوسط في "رولز رويس" وليو بانتازوبولوس.

ونمت أرباح "أبوظبي للسفن" بنسبة 8% نهاية الأشهر التسعة الأولى 2017، حيث بلغت 73.7 مليون درهم (34.8 فلساً للسهم)، قياساً بـ68.1 مليون درهم أرباح الفترة المماثلة من 2016.

وتأسست "أبوظبي لبناء السفن" في 1996، من قبل "مجموعة أوفست الإمارات"، وتمكنت من ترسيخ سمعة في مجال إصلاح وصيانة وبناء السفن التجارية والعسكرية بجودة عالية.

وصعدت تجارة أبوظبي من الطائرات وسفن الفضاء وأجزائها إلى 12.8 مليار درهم خلال 2016، بنمو 52.3% مقارنةً مع 2015 الذي بلغت فيه 8.4 مليار درهم.

وجاءت الإمارات في 2016 بالمركز 26 على مستوى العالم بامتلاكها السفن التجارية، بنحو 815 سفينة من بينها 103 سفينة تحمل العلم الإماراتي، و712 سفينة تحمل أعلاماً لدول أجنبية، ووصلت الحمولة الإجمالية لسفن الإمارات حوالي 15.4 طن.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND