تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يبلغ رأسمال الشركة الخارجية المحدودة المسؤولية بالحد الأدنى 5 ملايين ليرة



الاقتصادي – سورية:

 

أكد مدير "مديرية الشركات" في "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" محمد إبراهيم، أن إنشاء شركة محدودة المسؤولية (أوف شور) يتم خلال ساعتين ودون الحاجة للسفر إلى دول أخرى، لتكون الشركة بمثابة تذكرة عبور للعمل خارج الأراضي السورية.

ولفت إبراهيم إلى فوائد تأسيس (أوف شور) في سورية لجهة تأمين موارد للخزينة تأتي من رسوم التصديق والحصول على الأنظمة الأساسية والسجلات التجارية لهذه الشركات، ورغم أن عدد الشركات المنشأة لم يتجاوز شركة واحدة، بحسب تصريح لصحيفة "البعث".

وأوضح إبراهيم أن شركة (أوف شور) تقوم بممارسة جميع نشاطاتها الواردة في نظامها الأساسي خارج أراضي سورية، وتنحصر غاياتها بإبرام العقود والقيام بأعمال يجري تنفيذها خارج البلد، دون أن يحق لها ممارسة أي نشاط داخل سورية، ولا يجوز للشركة الخارجية تملك أي أموال غير منقولة في سورية عدا مقرها.

ويبلغ رأسمال الشركة الخارجية المحدودة المسؤولية بالحد الأدنى 5 ملايين ليرة سورية، ويجوز تعديله بقرار من الوزير المختص، بينما يبلغ رسم التصديق على النظام الأساسي للشركة الخارجية المحدودة المسؤولية 350 ألف ليرة، و50 ألف ليرة عن رسم الحصول على نسخة مصدقة عن النظام الأساسي للشركة.

وأصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبدالله الغربي في تشرين الثاني الماضي، قراراً تضمن التصديق على النظام الأساسي "لشركة غلوبال تريدينغ" الخارجية المحدودة المسؤولية، أول شركة (أوف شور) في سورية.

وتعد "غلوبال تريدينغ" أول شركة خارجية تؤسَّس في سورية، غايتها إبرام العقود والصفقات التجارية المتعلقة بالمواد الغذائية والإلكترونية والنفط ومواد البناء وكل ما يتفرع أو يتعلق بذلك.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND