حكومي

آخر مقالات حكومي

وزير المالية: 2018 سيكون فارقاً إيحابياً على صعيد الاقتصاد غير النفطي



 

 

الاقتصادي – السعودية:

بيّن وزير الماليّة محمد الجدعان أن تسويات قضايا حملة الفساد ستسهم في تمويل الأوامر الملكية لدعم المواطنين.

وأكد الجدعان في مقابلة مع قناة "العربية"، على هامش منتدى الاقتصاد العالمي "دافوس"، أن عام 2018 سيكون فارقاً إيحابياً، حيث بدأت الانطلاقة للنمو وخاصة على صعيد الاقتصاد غير النفطي في السعودية.

وأصدر الملك السعودي بداية يناير (كانون الثاني) الجاري أمراً ملكياً بصرف العلاوة السنوية للمواطنين من موظفي الدولة اعتباراً من هذا الشهر، وبدل غلاء معيشة بقيمة 1,000 ريال لمدة سنة.

وقال وزير الإعلام السعودي، عواد بن صالح العواد ، إن بدل غلاء المعيشة الذي سيتم صرفه للمدنيين والعسكرين بأمر ملكي من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، سيكلف الحكومة نحو 50 مليار ريال (13.3 مليار دولار).

وتوقع النائب العام عضو اللجنة العليا لمكافحة الفساد سعود المعجب، انتهاء السلطات من المفاوضات والتسويات مع المتهمين بحملة مكافحة الفساد خلال الشهر الجاري.

وأعلن المعجب في 5 ديسمبر (كانون الأول) 2017، أنه تم الحجز على حسابات بنكية لـ376 شخصاً بتهم الفساد، بينهم موقوفون وآخرون على صلة بهم.

وبيّن وزير التجارة والاستثمار ماجد بن عبد الله القصبي لوكالة أنباء عالمية في أثناء زيارة لواشنطن من أجل لقاء رجال أعمال أميركيين في 5 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، أن الوزارة فتحت حساباً خاصاً لتلقي أموال تسويات الحملة التي يقدر مكتب النائب العام أن تصل في نهاية المطاف لما بين 50 و100 مليار دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND