تنمية

آخر مقالات تنمية

يسهم الطريق في تخفيض استهلاك الطاقة بنسبة تقارب 60%



الاقتصادي – عربي:

 

دخل طريق الشيخ خليفة بن زايد موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، عن أطول طريق دولي مضاء بتقنية LED، يربط الإمارات والسعودية بين نقطتي المفرق والغويفات بطول 327 كيلومتراً.

وبحسب ما أوضحته شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" في حسابها الرسمي على "تويتر"، تم تركيب 21.15 ألف لمبة على 8,747 عموداً في طريق الشيخ خليفة بن زايد، ما سيسهم في تخفيض استهلاك الطاقة بنسبة تقارب 60%.

وأضافت "مساندة"، أن إنجاز الشارع تم من قبلها، وذلك تحت إشراف ومراقبة "دائرة النقل بإمارة أبوظبي"، مبيّنةً أن الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم بمنطقة الظفرة، افتتح الشارع أمس الأربعاء بتكلفة قاربت 5.3 مليارات درهم.

ويعد طريق خليفة بن زايد، أحد أهم مشروعات النقل الاستراتيجية التي نفذتها أبوظبي، إذ يستوعب من 6,000 إلى 8,000 مركبة في الساعة، كما يتضمن 33 موقفاً للشاحنات، و10 محطات تعبئة وقود واستراحات جانبية.

وبدأت توسعة الطريق في مارس (آذار) 2014، حيث يتألف من 6 حزم وتضمن تنفيذ 16 تقاطعاً علوياً جديداً، وإجراء تحسينات على التقاطعات الحالية الموجودة في منطقة المفرق، وحميم، وأبو الأبيض، وتقاطع مدينة زايد، وتحسينات على التقاطعات الحالية.

ونفّذ المشروع نحو 8,500 استشاري ومهندس وعامل، وتضمن إنشاء مسارات جديدة بكلا الاتجاهين من حارتين إلى 4 حارات في كل اتجاه من منطقة المفرق حتى منطقة غابة بينونة بطول 182 كيلومتراً، ومن حارتين إلى 3 حارات في كل اتجاه من منطقة براكة ولغاية الغويفات بطول 64 كيلومتر، ليصل طول أعمال التحسينات إلى 246 كيلومتراً.

وتأسست شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" في ديسمبر (كانون الأول) 2007، وتلعب دوراً في تحقيق رؤية "حكومة أبوظبي لتكون واحدة من أفضل 5 حكومات في العالم، عبر دعم مؤسسات القطاع العام، وتطوير حلول مبتكرة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND