حكومي

آخر مقالات حكومي

ناقش المجلس إعفاء أصحاب الاشتراكات الهاتفية من جميع الفوائد لمدة سنة



الاقتصادي – سورية:

 

قال وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف أن الحكومة دعمت المدن الصناعية بـ8 مليارات ليرة العام الماضي، مضيفاً أن المدن الصناعية استقطبت استثمارات بـ750 مليار ليرة، 13% منها في العام ذاته.

وجاء كلام الوزير خلال جلسة الحكومة بحضور رئيس "مجلس الوزراء" عماد خميس ، وطالبت الحكومة بتهيئة بنية معلوماتية متطورة لتخديم المناطق الصناعية والحرفية وحصر الأضرار التي تعرضت لها ومدى جودة الخدمات المقدمة لها ووضع خطة لمنع قيام أي استثمارات عشوائية خارج هذه المناطق.

وخلال الجلسة، كلف "مجلس الوزراء" "وزارة الإعلام" بوضع خطة تدريبية للكوادر والقائمين على قطاع الإعلام، كما قرر تخصيص 75% من مسابقات الوزارة والمؤسسات الإعلامية لخريجي "كلية الإعلام".

وناقش المجلس تمديد العمل بالمرسوم التشريعي رقم 17 لـ2017، المتضمن إعفاء أصحاب الاشتراكات الهاتفية من جميع الفوائد والأجور الأخرى على ديونهم حال التسديد لمدة سنة تبدأ من تاريخ انتهاء العمل به.

وتكررت مناقشة الحكومة في الآونة الأخيرة لوضع الإعلام من عدة جوانب، حيث قرر "اتحاد الصحفيين السوريين" الشهر الماضي تخصيص أرض للاتحاد بأسعار رمزية، بهدف بناء وحدات سكنية للإعلاميين.

ودرست الحكومة حينها تحسين كافة التعويضات التي يتقاضاها الإعلاميون، ووضع معايير جديدة لقبول الطلاب في "كلية الإعلام"، وتكليف اتحاد الصحفيين بتنظيم ورشة عمل عن دور الإعلام الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي في التنمية البشرية والفكرية.

وتجاوزت إيرادات "المؤسسة العامة للمناطق الحرة" منذ بداية 2017 حتى نهاية آب منه 2.8 مليار ليرة، في زيادة ملحوظة بالفترة نفسها من 2016، إذ بلغت 2.1 مليار ليرة.

وبلغ إجمالي إيرادات "مؤسسة المناطق الحرة" خلال العام الماضي 3.760 مليار ليرة أي ما يعادل 8 ملايين دولار، رغم خروج عدد من المناطق عن الخدمة، وسجلت "المنطقة الحرة بدمشق" وحدها 2.100 مليار ليرة من مجموع الإيرادات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND