أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

يحمل الرشيد ماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال من معهد IMD في سويسرا



الاقتصادي _ السعودية:

 

أصدر وزير التجارة والاستثمار، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ماجد بن عبدالله القصبي ، قراراً بتعيين صالح بن إبراهيم الرشيد ، محافظاً للهيئة.

وتعيّن صالح الرشيد خلال العام الماضي في منصب الرئيس التنفيذي لشركة "مطارات الرياض"، التي تتولى إدارة وتشغيل "مطار الملك خالد الدولي" بالرياض.

وتولى الرشيد منذ مطلع 2012، إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، حيث ساهم من خلالها في إطلاق مبادرات متعددة لدعم المنشآت المتوسطة والصغيرة ضمن قطاع الصناعة، أهمها منتج المصانع الجاهزة، وواحات مدن، والحاضنات الصناعية.

وأشرف الرشيد، على إنشاء وتطوير ما يزيد عن 35 مدينة صناعية في جميع مناطق المملكة، بقيمة إجمالية تعادل 15 مليار ريال، ومساحة تقارب 180 مليون متر مربع.

وشارك الرشيد في عضوية مجلس إدارة "هيئة الهلال الأحمر السعودي"، مجلس إدارة "شركة المقر لتطوير المدينة المنورة"، ومجلس إدارة الشركة السعودية لنظم معلومات الطيران "SAVIT".

وتعيّن الرشيد، كعضو في مجلس إدارة "الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية"، " الهيئة الملكية للجبيل وينبع "، "صندوق التنمية الصناعية السعودي"، "المؤسسة العامة للخطوط الحديدية"، "هيئة توليد الوظائف"، و" هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج ".

ويحمل صالح الرشيد ماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال من معهد "IMD" في سويسرا، وبكالوريوس في علوم الحاسب وتقنية المعلومات من " جامعة الملك سعود "، وشهادات في القيادة المتقدمة من "IMD" ،"MIT" ،"HARVARD".

وتهدف "الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة" إلى تنظيم عمل القطاع في المملكة وتنميته، بهدف رفع إنتاجية هذه المنشآت وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي، وكذلك زيادة الطاقة الاستيعابية للاقتصاد السعودي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND