حكومي

آخر مقالات حكومي

تحفظت اللجنة على 56 شخصاً ممن رفض النائب العام التسوية معهم



 

 

 

الاقتصادي – السعودية:

قال النائب العام السعودي عضو اللجنة العليا لمكافحة الفساد سعود المعجب، إن قيمة التسويات ضمن الحملة تجاوزت 400 مليار ريال.

وأضاف المعجب في بيان له، أنه تم التحفظ على 56 شخصاً ممن رُفض التسوية معهم، مبيناً أن العدد الإجمالي لمن تم استدعاؤهم بلغ 381 شخصاً من تاريخ الأمر الملكي في 4 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وعدد كبير منهم استدعوا للإدلاء بشهاداتهم.

وبيّن النائب العام، أنه تم استكمال دراسة كافة ملفات من تم اتهامهم ومواجهتهم بما نسب إليهم من التهم، وانتهت مرحلة التفاوض والتسويات، وتمت إحالة الجميع إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات النظامية.

وبحسب البيان، يتم الإفراج تباعاً عمن لم تثبت عليهم تهمة الفساد، وذلك بناء على ما توفر من أدلة وبراهين إضافة لإفادات الشهود، في حين يفرج تباعاً عمن تمت التسوية معهم بعد إقرارهم بما نسب إليهم من تهم فساد.

وبيّن وزير الماليّة  محمد الجدعان  في 24 يناير (كانون الثاني) الجاري، بمقابلة مع قناة "العربية" على هامش منتدى الاقتصاد العالمي "دافوس" أن تسويات قضايا حملة الفساد ستسهم في تمويل الأوامر الملكية لدعم المواطنين.

وقال وزير الإعلام السعودي، عواد بن صالح العواد  في 7 يناير الجاري، إن حجم دعم الدولة للمواطنين في الأوامر الملكية وبرنامج "حساب المواطن" يصل إلى نحو 80 مليار ريال منها 50 مليار دولار بدل غلاء المعيشة للمدنيين والعسكرين، و30 مليار ريال في "حساب المواطن".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND