حكومي

آخر مقالات حكومي

يقلل الربط الثابت للدرهم بالدولار مخاطر تقلبات سعر الصرف



الاقتصادي – الإمارات:

 

أوضح محافظ "مصرف الإمارات المركزي" مبارك راشد  المنصوري ، أنه لا يوجد أي ضغوط على سعر صرف الدرهم لتوافر الموجودات، مبيّناً أن الربط الثابت للدرهم بالدولار كان ولا يزال يخدم الأهداف الاقتصادية للدولة.

وأضاف المنصوري، خلال الجلسة الثامنة لـ" المجلس الوطني الاتحادي " أمس بأبوظبي، أن الربط الثابت للدرهم بالدولار يقلل من مخاطر تقلبات سعر الصرف، ويحافظ على استقرار الأسعار، ويساعد باستمرار التنويع الاقتصادي، وتطوير الصادرات غير النفطية.

وأشار محافظ المصرف المركزي إلى أن المصرف سيعمل خلال العام الجاري على وضع استراتيجية وطنية للتمويل الإسلامي، وتطوير البنية التحتية لحماية المستهلك.

وناقش المجلس أمس، موضوع سياسة المصرف وفق محاور القوانين والتشريعات المنظمة لعمل المصرف، ودوره في تنظيم السياسة النقدية والائتمانية والمصرفية للقطاع المصرفي والمالي بالدولة، وسياسته في دعم التوطين ضمن القطاع المصرفي والمالي.

ومن جهة أخرى، أقر "المجلس الوطني الاتحادي" خلال جلسته المنعقدة أمس، مشروع قانون اتحادي في شأن التأجير التمويلي، بعد أن عدل واستحدث عدداً من بنوده ومواده.

وارتفعت الأصول الأجنبية لـ"مصرف الإمارات المركزي" بنهاية ديسمبر (كانون الأول) 2017، إلى 347.66 مليار درهم، بنسبة وصلت إلى نحو 12%، مقارنة مع الفترة نفسها من 2016.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND