حكومي

آخر مقالات حكومي

تكلفة إجرة نقل الركاب من دمشق إلى حلب تتراوح بين 4,500 و5,000 ليرة



الاقتصادي – سورية:

حددت " الشركة السورية للنقل والسياحة " تسعيرة جديدة لنقل الركاب من دمشق إلى حلب وبالعكس بقيمة 3 آلاف ليرة سورية، فيما اعتبرت " وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك "، أن جميع الشركات بما فيها "الشركة السورية للنقل والسياحة" مخالفة للتسعيرة.

وأكد مدير عام الشركة فايز منصور في تصريح لصحيفة "الوطن"، أن التسعيرة تم وضعها بشكل مخفض، وخاصة بعد التواصل مع بعض الشركات وتأكيد العديد من المواطنين أن الأجرة من دمشق إلى حلب تتراوح بين 4,500 ليرة و5,000 ليرة، وبناء على ذلك  حددت الشركة تخفيضاً ملموساً عن الأسعار التي يتقاضاها بعض أصحاب شركات النقل.

واضاف منصور أن الشركة قدمت أيضا حسومات 50% لذوي الشهداء وعناصر الجيش، وسيتم انطلاق أول رحلة على متن باصات الشركة اعتباراً من السبت القادم وبمعدل رحلة يومياً.

وحول التسعيرة الجديدة، قال مدير الأسعار في "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك"، نضال مقصود إنه بناء على التعرفة المحددة من الوزارة وفقاً للمسافة قبل الأزمة والبالغة 369 كيلو متراً تعتبر جميع الشركات بما فيها "الشركة السورية للنقل والسياحة" مخالفة للتسعيرة.

ويشتكي مواطنون من عمليات الاستغلال التي يتعرضون لها من قبل شركات النقل فيما يتعلق بأجور النقل بين المحافظات خاصة فترة الأعياد.

وأضاف المدير أنه توخياً من الوزارة للدقة والموضوعية والعدالة مع المواطن والشركات تم الطلب من الشركات السياحية بتقديم بيانات تكلفة يتم وضع السعر بناءً عليه، لافتاً إلى أن الشركة السورية لم تتقدم حتى تاريخه ببيانات ليتم التسعير وفقاً لها.

وكانت السورية للنقل والسياحة، أعلنت في منتصف تشرين الثاني الماضي عن البدء بتسيير رحلات إلى دير الزور لتسهيل عودة الأهلي إلى المدينة، حيث خصصت 6 باصات بمعدل رحلة يومياً بقيمة 5,000 ليرة سورية للشخص الواحد والحجز.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND