تنمية

آخر مقالات تنمية

تُمنح الجائزة للجهات التي تعزز العلاقات الإماراتية الأميركية



الاقتصادي – الإمارات:

 

فاز "سوق أبوظبي للأوراق المالية" بجائزة "جسر التميز"، من "مجلس العمل الأميركي"، وذلك خلال الحفل السنوي الـ8 الذي أقامه المجلس ضمن "فندق روزوود" بأبوظبي.

وتحتفي الجائزة بالجهات التي تلتزم بتعزيز العلاقات التجارية عبر الحدود بين الإمارات وأميركا، وتسهم في تطوير العلاقات الثنائية والتي بدورها تعزز بناء القدرات المحلية، وتمكن من خلق الاقتصاد القائم على المعرفة، وفقاً للبيان الذي تسلمه "الاقتصادي".

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لـ"سوق أبوظبي" راشد البلوشي، إن السوق التزام منذ التأسيس بتنظيم حملات ترويجية سنوية في الولايات المتحدة، من أجل تزويد المستثمرين الأميركيين بأفضل الفرص الاستثمارية المتاحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وسجل عدد المستثمرين الأميركيين المسجلين في "سوق أبوظبي" أكثر من 3,800 مستثمر مع نهاية 2017، كما تجاوز إجمالي قيمة تداولات المستثمرين الأميركيين (بيعاً و شراءً) 7 مليارات درهم في الفترة نفسها.

وقارب صافي استثمارات الأميركيين في السوق قارب 1.5 مليار درهم نهاية 2017، ليتصدروا بذلك قائمة المستثمرين الأجانب من ناحية صافي الاستثمارات، فيما سجلت القيمة السوقية للأسهم التي يمتلكونها نحو 11 مليار درهم مع نهاية 2017.

ويستضيف السوق 2,157 من شركات إدارة الأصول الاستثمارية الأميركية، من بينها أكبر 25 شركة في إدارة الأصول في العالم من حيث الأصول المالية التي تديرها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND