تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تعمل الشركة على بناء أبراج سكنية في رأس الخيمة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلن العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "رأس الخيمة العقارية" محمد  سلطان القاضي، عن وجود مشاريع استثمارية تعتزم الشركة تنفيذها حتى 2021، بقيمة استثمارية إجمالية تبلغ 5 مليارات درهم.

وأوضح القاضي لصحيفة "الخليج"، أن المشاريع التطويرية الواقعة تحت الإنشاء أنجز منها ما قيمته 2 مليار درهم مع نهاية 2017.

وبيّن الرئيس التنفيذي لـ"رأس الخيمة"، أن الشركة تعمل على تنفيذ مشروع "جزيرة الحياة" والذي يضم أبراج "نورث باي ريزدنس" ومجموعة من المطاعم، وأماكن التسوق والترفيه، والمنتزهات، وممرات المشي، والحدائق، والملاعب، وأماكن تنظيم الفعاليات.

وأشار القاضي إلى أنه من المقرر الانتهاء من أعمال بناء مشروع "جيت واي ريزدنس"، في "ميناء العرب" مع نهاية العام الجاري، وهو المشروع الذي كانت قد أطلقته الشركة خلال الربع الأول من 2017.

وأضاف، أن الشركة تعمل على بناء أبراج سكنية، ومجموعة من الفلل السكنية، ومنتجعين من فئة الخمس نجوم "أنانتارا" و"إنتركونتيننتال" في "ميناء العرب" برأس الخيمة، إضافة إلى تنفيذ مشاريع في قطاع الضيافة لتنويع مصادر الدرخل.

وكانت أرباح شركة "رأس الخيمة العقارية" قد انخفضت بنسبة 6%، إلى 74.7 مليون درهم (3.7 فلساً للسهم) نهاية الأشهر التسعة الأولى 2017، قياساً بـ79.1 مليون درهم أرباح الفترة المماثلة من 2016.

وتعتبر "رأس الخيمة العقارية" شركة مساهمة عامة مدرجة في "سوق أبوظبي للأوراق المالية"، تأسست بهدف الترويج للعقارات والسياحة والمرافق الترفيهية في رأس الخيمة.

وأطلقت الشركة مشروعها الأول "أبراج جلفار" في فبراير (شباط) 2006، وهو عبارة عن مشروع سكني ومكاتب من 45 طابقاً بـ500 مليون درهم، تلاه مشروع "ميناء العرب" في مايو (أيار) 2006 بمساحة 43 مليون قدم مربعة وتبلغ تكلفته 10 مليارات درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND