تشريعات اقتصادية

آخر مقالات تشريعات اقتصادية

تضمنت المراسيم تعيين سفيرين للدولة في الخارج



الاقتصادي – الإمارات:

 

أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، 14 مرسوماً اتحادياً، بشأن التصديق على اتفاقيات بين الإمارات وعدد من حكومات الدول الصديقة، وإنشاء قنصلية عامة للدولة لدى جمهورية نيجيريا الاتحادية، وتعيين سفيرين للدولة في الخارج.

ووفقاً لما أوردته "وام"، فقد أصدر الشيخ خليفة بن زايد المرسوم الاتحادي رقم (6) لـ2018، بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة الإمارات وحكومة جمهورية البارجواي لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل.

والمرسوم الاتحادي رقم (7) لـ2018، بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة الإمارات وحكومة دولة انتيجوا وباربودا للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.

والمرسوم الاتحادي رقم (8) لـ2018، بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة الإمارات وحكومة جمهورية إثيوبيا، للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.

والمرسوم الاتحادي رقم (9) لـ2018، بالتصديق على النظام الأساسي للهيئة القضائية الاقتصادية لـ"مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

والمرسوم الاتحادي رقم (10) لـ2018، بالتصديق على اتفاقية التعاون الاستراتيجي حول مكافحة الجرائم الخطيرة والإرهاب بين الدولة ومكتب الشرطة الأوروبية.

والمرسوم الاتحادي رقم (11) لـ2018، بالتصديق على اتفاقية تعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب بين حكومة دولة الإمارات وحكومة جمهورية أرمينيا.

والمرسوم الاتحادي رقم (12) لـ2018، بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة الإمارات ومجلس وزراء أوكرانيا، بشأن التعاون الفني – العسكري.

والمرسوم الاتحادي رقم (13) لـ2018، بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة الإمارات وحكومة ليبيريا، في شأن الخدمات الجوية بين إقليميهما وفيما وراءهما.

والمرسوم الاتحادي رقم (14) لـ2018، بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة الإمارات وحكومة جمهورية البرازيل الاتحادية، في شأن الخدمات الجوية بين إقليميهما وفيما وراءهما.

والمرسوم الاتحادي رقم (15) لـ2018، بالتصديق على بروتوكولات بشأن تعديل اتفاقية الطيران المدني الدولي.

والمرسوم الاتحادي رقم (16) لـ2018، بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة الإمارات وحكومة الرأس الأخضر، في شأن الخدمات الجوية بين إقليميهما وفيما وراءهما.

والمرسوم الاتحادي رقم (20) لـ2018، بشأن إنشاء قنصلية عامة للدولة لدى جمهورية نيجيريا الاتحادية في مدينة لاجوس.

والمرسوم الاتحادي رقم (21) لـ2018، بتعيين الشيخ أحمد علي حمد إبراهيم المعلا ، عضو السلك الدبلوماسي والقنصلي، سفيراً للدولة لدى جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، بذات الدرجة الوظيفية التي يشغلها حالياً.

والمرسوم الاتحادي رقم (183) لـ2017، بشأن تكليف عبدالله خلفان مطر سعيد الرميثي القيام بمهام سفير الدولة لدى مملكة النرويج، ومنحه لقب سفير فوق العادة مفوض أثناء فترة شغله المنصب.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND