حكومي

آخر مقالات حكومي

يتضمن منتدى أجندة الحوار العالمي للسعادة أكثر من 25 جلسة متنوعة



الاقتصادي – الإمارات:

 

تشهد أعمال الدورة السادسة من " القمة العالمية للحكومات " التي تستضيفها دبي الأسبوع القادم من 10 إلى 13 فبراير (شباط) الجاري انطلاق ستة منتديات تطرح محاور متنوعة، وتشمل منتدى التغير المناخي، منتدى الشباب العربي، الحوار العالمي للسعادة، منتدى استيطان الفضاء، المنتدى العالمي لحوكمة الذكاء الاصطناعي وملتقى أهداف التنمية المستدامة.

الحوار العالمي للسعادة

تتضمن أجندة الحوار العالمي للسعادة أكثر من 25 جلسة متنوعة، وتركز على 6 محاور رئيسية هي: التجارب العالمية، السياسات، التكنولوجيا والبيانات الضخمة، القيم الإنسانية، أحدث الاكتشافات في علم السعادة، وقصص ملهمة من العالم.

المنتدى العالمي لحوكمة الذكاء الاصطناعي

يناقش المنتدى تطور تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وإمكانيات حوكمة هذا القطاع للاستفادة من علومه وتقنياته، ويطرح المنتدى تأثير الذكاء الاصطناعي على الحكومات، ويبحث موضوع إعادة تصمیم الحكومات مع الرئيس التنفيذي لـ "IDEO" بول بینيت.

منتدى استيطان الفضاء

وتستضيف القمة منتدى استيطان الفضاء الذي يقام بالشراكة مع " مركز محمد بن راشد للفضاء "، ويطرح المندى نقاشات حول تطور المسيرة العالمية لاستكشاف الكواكب الأخرى التي تعد بفرص استيطانها، وأهمية عقد الشراكات بين الحكومات ومؤسسات علوم الفضاء لدعم مسيرة استكشاف الفضاء على مستوى العالم، بمشاركة أكثر من 200 خبير من رواد فضاء وعلماء وخبراء من القطاع الخاص.

منتدى التغير المناخي   

يطرح أبرز الاستحقاقات التي يفرضها تسارع وتيرة التحديات البيئية وأثرها على المجتمعات والحكومات، ويسعى المنتدى إلى حشد الجهود العالمية لتعزيز التعاون بين الحكومات بحيث يصبح الالتزام بحماية البيئة أولوية عالمية ويطال بتأثيره دولاً أخرى على خارطة العالم.

منتدى رواد الشباب العرب

يطرح المنتدى هذا العام دور الشباب العربي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وسبل إشراكهم في صياغة السياسات المستقبلية، ويجمع ما يزيد عن100 شاب وشابة من الدول العربية، بهدف مناقشة آليات التعاون في صياغة مستقبل المنطقة وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

ويطلق "مركز الشباب العربي" خلال المنتدى مبادرة فريدة من نوعها في العالم باسم "روّاد الشباب العربي"، بهدف تشجيع النماذج الرائدة بين جيل الشباب العربي والتي تؤسس لثقافة جديدة في ريادة الأعمال التنموية.

ملتقى أهداف التنمية المستدامة

ينطلق المنتدى بعنوان "شراكات تدعم الابتكار لبناء مستقبل أفضل"، يشارك فيه 300 مسؤول حكومي وخبير عالمي من الأمم المتحدة و"منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية" ومؤسسات دولية وشركات عالمية وجهات أكاديمية، وأعضاء "اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة" في الإمارات.

وتركز فعاليات الملتقى على الحلول التي توفرها الاكتشافات العلمية وابتكارات التكنولوجيا لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وتتميز دورة هذا العام بمشاركة واسعة من الشباب الإماراتي.

ويستعرض الملتقى أفضل الحلول التي تساهم في دفع عجلة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، مثل: وضع الخطط وحملات التوعية الإبداعية وطرق جديدة لاستخلاص البيانات أو نشر الأدوات التحليلية المتطورة.

و"القمة العالمية للحكومات" منصة عالمية، تهتم باستشراف مستقبل الحكومات عالمياً، ويركز جدول أعمالها على الجيل القادم من الحكومات، وكيفية الاستفادة من الابتكار والتكنولوجيا في إيجاد حلول فعالة للتحديات العالمية التي تواجه البشرية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND