حكومي

آخر مقالات حكومي

يتجه أبوظبي الرياضي إلى تطوير بعض الرياضات التي تتناسب مع آسيا



 

 

الاقتصادي – الإمارات:

قال الأمين العام لـ" مجلس أبوظبي الرياضي " عارف حمد العواني ، إن الفعاليات الرياضية حققت خلال 2017 ما يقارب من 545.5 مليون دولار كعائد اقتصادي و173 مليون دولار من وسائل الإعلام.

وأضاف العواني لصحيفة "الاتحاد"، أن المجلس يتجه في الفترة الأخيرة إلى تطوير بعض الرياضات التي تتناسب مع آسيا، حيث تم عقد عدّة اجتماعات مع أندية هندية خاصة برياضة الكريكيت التي تخدم ما يقارب من 3 ملايين من الجنسية الهندية في البلاد.

وسينطلق من 21 إلى 25 فبراير (شباط) الجاري النسخة العالمية الرابعة لطواف أبوظبي 2018 الحدث البارز الذي ستستقبله العاصمة أبوظبي برعاية الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس "المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي"، بمشاركة 120 دراجاً عالمياً.

ويحتضن المجلس بالتعاون مع "الاتحاد الإماراتي للترايثلون" و"لاتحاد الدولي للترايثلون"، من 2-3 مارس (آذار) المقبل بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون 2018 في جزيرة ياس، بمشاركة أكثر من 3,500 رياضي، من بينهم 120 من أبرز نجوم الرياضة في العالم، بالإضافة إلى 500 متسابق من اليافعين.

وتتحضر الإمارات إلى استضافة ألعاب الأولمبياد الخاص الدولي في 2019، والذي يهدف إلى إظهار مهارات وإنجازات الرياضيين ذوي الإعاقة العقلية على المستوى العالمي، وتمتد لأكثر من سبعة أيام.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND