تنمية

آخر مقالات تنمية

يشارك في الورشة 100 شاب وشابة من مختلف الدول العربية



 

 

 

الاقتصادي – الإمارات:

بدأت اليوم فعاليات ورش عمل يشارك فيها نخبة من رواد الشباب العربي، برعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس "مجلس الوزراء" وزير شؤون الرئاسة وتنظيم " مركز الشباب العربي " تزامناً مع انطلاق أعمال "القمة العالمية للحكومات" 2018.

ويشارك في الورشة 100 شاب وشابة من مختلف الدول العربية لا تتجاوز أعمارهم الـ35 عاماً، ممن حققوا إنجازات تعكس صورة مشرفة عن شباب العالم العربي لمناقشة القضايا الرئيسة التي تعوق تقدم المجتمعات العربية واقتراح الحلول والمبادرات المبتكرة التي تدعم الحكومات العربية في وضع الخطط المستقبلية.

وتتيح ورش العمل للشباب العربي التواصل مع نخبة الخبراء والمتخصصين الذين يشاركون في فعاليات القمة، وتتضمّن محاور تقوم على أربعة محركات مؤثرة حتى 2030، وهي بطء النمو الاقتصادي، والآلات الذكية وما يترتب على ذلك من فقدان للوظائف، والأنظمة المالية الجديدة، والتغيير المناخي والبيئي.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون الشباب  شما بنت سهيل المزروعي، إن مبادرة رواد الشباب تعتبر المبادرة الأضخم للبحث عن الرواد العرب والعمل معهم ومع المؤسسات في العالم العربي من أجل خدمة مختلف القطاعات في البلاد.

وانطلقت من منصة "القمة الحكومية" أولى ورش العمل التي شارك فيها الشباب حيث ناقشوا مواضيع رئيسة وهي بناء القدرات عبر التعليم والمعرفة وقضايا الصحة والسلامة وتصورات لبناء المجتمع وتعزيز شعور الانتماء إلى المجتمع والعمل على جعله نقطة انطلاق للتقدم الاقتصادي والاجتماعي والفردي، وقضية ريادة الأعمال كأداة جوهرية تسهم في إلهام الملايين من الشباب العربي، إضافة لجهود الحكومات بذلك.

وتأتي ورش عمل رواد الشباب العربي استمراراً للنتائج التي حققها منتدى الشباب العربي لـ2017، حيث شهد مشاركة 150 شاباً من مختلف البلدان العربية في رصد التحديات والأولويات الرئيسة التي ينبغي مواجهتها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND