تنمية

آخر مقالات تنمية

لقيت الأطباق التي تعدها ملكة جزماتي قبولاً كبيراً لدى الألمان



الاقتصادي – منوعات:

اختيرت السورية ملكة جزماتي، لتجهيز قائمة الطعام الخاصة بحفل افتتاح مهرجان "برلينالي" السينمائي العالمي في برلين، حيث ستطهو لأكثر من 400 شخص يحضرون الحفل.

وبحسب جريدة "الشرق الأوسط"، اشتهرت الجزماتي عندما طهت للبرلمان الألماني"البوندستاغ" العام المنصرم، حيث كانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بين الحضور، وتذوقت "الشاورما" التي قدمتها جزماتي لأعضاء البرلمان، حينها "تلذذت ميركل ودعت أصدقاءها للتذوق، ثم توجهت إليها بالإطراء سائلةً عن نوع البهارات"، وفقاً لحديث جزماتي.

وتعليقاً على اختيارها لتلك المهمة، تقول جزماتي التي رشحها لهذا المهرجان أحد النواب الألمان، إن "اختياري يعني نجاح طعامي، ووصوله إلى قلب الألمان وهذا يفرحني حقاً".

وفي 2017، نشرت الجزماتي كتابها الأول باللغة الإنجليزية بعنوان "وصفات مُشتهاة من وطني الأصلي" حول فن الطبخ ، وترجم إلى اللغة الألمانية، لتعريف القارئ الألماني بالطبخ السوري، وقبلها بعامين أسست مع زوجها  شركة صغيرة هي "ليفانت غورميت" لتقديم الطعام.

وبدأت جزماتي مشوارها في عالم الطبخ، قبل أن تلجأ إلى ألمانيا، حيث كانت تقدم برنامجاً للطبخ على إحدى القنوات التلفزيونية السورية عام 2014، ولم تكن حينها تعلم شيئاً عن فن الطبخ وفقاً لحديثها، فقد كانت سابقاً موظفة في شركة اتصالات بسورية.

 

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND