تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستبدأ طيران الإمارات في استلام الطلبية اعتباراً من 2020



الاقتصادي – الإمارات:

 

أبرمت شركة " طيران الإمارات " صفقة لشراء 36 طائرة "إيرباص A380″، منها 20 طلبية مؤكدة من الطراز ذي الطابقين مع خيار لشراء 16 طائرة إضافية، بقيمة 58.7 مليار درهم أي نحو 16 مليار دولار.

وقالت الشركة حسب وكالة "رويترز" أنها ستبدأ في استلام الطلبية المحددة في العقد أعلاه اعتباراً من 2020، علماً أنه تم الإعلان عن العقد بشكل مؤقت منتصف يناير (كانون الثاني) الماضي.

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم عند توقيع المذكرة المبدئية إلى أنه سيتم استخدام بعض طائرات "A380" الجديدة لتجديد الأسطول وإحلال الطائرات التي ستخرج من الخدمة، مبيناً أن الطائرات الجديدة ستوفر الاستقرار والاستمرارية لخط إنتاج هذا الطراز من الطائرات.

وتعتبر "طيران الإمارات" أكبر مالك لطراز "إيرباص A380" في العالم، إذ وقعّت في عام 2000 صفقة بقيمة 61 مليار دولار لشراء 142 طائرة من هذا الطراز، تسلمت منها 100 طائرة بالفعل، وستتسلم الطائرات الـ42 المتبقية، خلال الأعوام الثلاثة القادمة.

وتطلق "طيران الإمارات" رحلاتها على متن طائرات "A380" إلى أكثر من 45 وجهة في أفريقيا وآسيا وأستراليا ونيوزيلندا وأوروبا والشرق الأوسط والأميركيتين.

ولا تقتصر عقود الشركة على طراز إيرباص، حيث وقعت "طيران الإمارات" في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي صفقة جديدة مع شركة "بوينج" الأميركية لشراء 40 طائرة من طراز "787-10″، بقيمة 15 مليار دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND