منوعات

آخر مقالات منوعات

ساعة الملك المصري من نوع باتيك فيليب



 

 

الاقتصادي – منوعات:

أعلنت دار "كريستيز" أنّ مزاد الساعات الذي تستعد لعقده في دبي يضمّ واحدة من المقتنيات الشخصية للملك المصري فاروق الأول، تتراوح قيمتها التقديرية بين 400.000 – 800.000 دولار.

وأوضحت الدار، أن ساعة الملك المصري من نوع باتيك فيليب، وستعرض في مزاد دبي الذي يشارك فيه نحو 180 ساعة نخبويّة أخرى.

وطرحت "دار باتيك فيليب" طرازاً من ساعة الملك فاروق في 1941، وصنعت منها نحو 281 ساعة، وتم إضافة لمسة شخصية إلى ساعة الملك، تظهرها تاج المملكة المصرية إلى جانب النجمة والهلال من علم المملكة المصرية والحرف F.

وقال رئيس الساعات لدى كريستيز لمنطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا ريمي جولي، إن الدار لاحظت من الآن اهتماماً من مقتني الساعات في بلدان المنطقة وخارجها بساعة باتيك فيليب.

وباعت كريستيز ساعة الملك فاروق سابقاً في مزاد قبل أعوام، لتعهد إليها مجدداً وتنتقل عبر المزاد المقبل إلى جيل جديد من المقتنين.

وفي 2 فبراير (شباط) الجاري أعلنت "كريستيز" عن ارتفاع مبيعاتها الإجمالية العالمية في 2017 بعد أن بلغت 6.6 مليار دولار، بزيادة مقدارها 21%، فيما بلغت المبيعات الإجمالية لمزاداتها في أوروبا والشرق الأوسط، 2 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 11%.

واستلم الملك فاروق الأول عرش مصر في 29 يوليو (تموز) 1937، حيث استمر حكمة 16 عاماً إلى أن أرغمته ثورة 23 يوليو 1952 على التنازل عن العرش.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND