تنمية

آخر مقالات تنمية

يعقد التحالف اجتماعاً سنوياً ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات



 

الاقتصادي – الإمارات:

شاركت الإمارات في "التحالف العالمي للسعادة " الذي أُطلق أمس بهدف المساهمة الفعالة في تعزيز الحوار حول السعادة عالمياً ونشر المعرفة وتبادل معلومات وخبرات حول تطبيق سياسات السعادة على نطاق أوسع بين دول التحالف.

وشهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي، إطلاق التحالف الذي يضم وزراء من ست دول هي الإمارات والبرتغال وكوستاريكا والمكسيك وكازاخستان وسلوفينيا.

وقال محمد بن راشد، إن العالم بحاجة إلى صيغة جديدة للتحالفات الهادفة لخير الإنسان وسعادته، مضيفاً أن سعادة الناس من وجهة نظر الإمارات هي مقياس لكفاءة الأداء الحكومي وركيزة لتقييم السياسات والبرامج وقاسم مشترك لعمل القطاعين الحكومي والخاص.

وسيعقد "التحالف العالمي للسعادة"، وفق إعلانه المشترك، اجتماعاً سنوياً ضمن فعاليات " القمة العالمية للحكومات " التي تعقدها الإمارات لبحث الإنجازات والتطورات وتبادل الأفكار، بحسب الوكالة الإماراتية.

وفي أغسطس (آب) الماضي، بعثت "دبي الذكية" مجموعة من أعضاء أبطال السعادة من الداوئر الحكومية المختلفة في إمارة دبي لحضور دورة تدريبية متخصصة في مجال جودة الخدمات في "معهد ديزني" بولاية أورلاندو الأميركية، بهدف تأهيل الكوادر الإماراتية في مجال السعادة من خلال تقديم أفضل مستوى خدمات لجمهور المتعاملين.

وبمشاركة الأمارات أُسِّس مجلس السعادة العالمي في مارس (آذار)، وذلك نتيجة لحوار السعادة الذي عقد ضمن أعمال "القمة العالمية للحكومات" بدورتها الخامسة.

وتعمل الإمارات عبر أجندة دبي للسعادة التي تضم 16 برنامجاً رئيساً ضمن أربعة محاور، و82 مشروعاً يتم تنفيذها على مستوى مدينة دبي على تحقيق السعادة وجعل شعب الإمارات هو الأسعد في العالم.

واستحدثت الإمارات في فبراير (شباط) 2016، منصباً جديداً في الحكومة، تحت مسمى "وزير الدولة للسعادة"، وعينت عهود الرومي  في ذلك المنصب لتكون أول دولة في العالم تعين وزيرة للسعادة.

وتصدرت الإمارات المركز الأول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في "مؤشر السعادة العالمي 2016″، الذي تصدره شبكة المبادرة الدولية لحلول التنمية المستدامة، ومعهد الأرض التابع لـ"جامعة كولومبيا"، بينما احتلت المرتبة 28 كأسعد شعوب العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND