معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

سيعقد المؤتمر في فندق غراند حياة بدبي



الاقتصادي – الإمارات:

تستعد " مؤسسة الفكر العربي " لعقد مؤتمرها السنوي الـ16 "فكر"، في "فندق غراند حياة" بدبي، خلال الفترة الممتدة بين 10 و12 أبريل (نيسان) 2018.

ويهدف المؤتمر الذي سيعقد تحت عنوان "تداعيات الفوضى وتحديات صناعة الاستقرار"، إلى التحاور وتبادل الأفكار بين المشاركين حول سبل التصدي للتحديات التي تواجه الوطن العربي في الفترة الراهنة، وكذلك بحث السياسات اللازمة لإيجاد الحلول، ورسم خطة عمل مستقبلية.

ومن المقرر أن تُطلق "مؤسسة الفكر العربي" خلال مؤتمر "فكر 16″، التقرير العربي العاشر للتنمية الثقافية، تحت عنوان "البحث العلمي والتطوير التكنولوجي والابتكار في الدول العربية، وإسهامها في التنمية الشاملة والمستدامة" في حفل خاص يُقام الاثنين، الساعة 11 قبل الظهر.

وتنعقد خلال المؤتمر جلسات عامة حول "دور القوى الدولية"، و"دور المنظمات الإقليمية والدولية"، و"سبل صناعة الاستقرار"، و"أنشطة البحث العلمي والتطوير التكنولوجي والابتكار في الدول العربية، وإسهامها في التنمية الشاملة والمستدامة وصناعة الاستقرار".

ويعقد المؤتمر أيضاً 7 جلسات متخصصة، تتعلق بـ"الفقر والتفاوت والبطالة"، و"اختلال آليات العمل السياسي"، و"التدخلات الخارجية"، و"التطرف والإرهاب"، و"الإعلام"، و"الميديا الجديدة ووسائل التواصل الاجتماعي"، و"التربية والتعليم والثقافة".

وسيشهد اليوم الثاني للمؤتمر، تكريم الفائزين بـ"جائزة الإبداع العربي" و"جائزة مسيرة عطاء" خلال حفل عشاء خاص، وسيُختتم أعماله بجلسة حول "الإنسان العربي الجديد شرط وضمانة للاستقرار المستدام".

ويجمع مؤتمر "فكر" تحت مظلته  أكثر من 600 شخصية بارزة من رؤساء الدول، ونخبة من صناع القرار والمسؤولين والمفكرين والمثقفين والباحثين والقادة الفاعلين من القطاعين العام والخاص، إضافة لممثلين عن منظمات المجتمع المدني، ونخبة من كبار رجال الثقافة والفكر والإعلام.

ويشكل مؤتمر "فكر" السنوي، علامة فارقة في سجل المؤتمرات الثقافية العربية، منذ انطلاقه في 2002، ويعتبر منصة تفاعلية لتبادل الأفكار والخبرات والتجارب، ومناقشة القضايا الملحة في المجتمع العربي.

وتسعى "مؤسسة الفكر العربي" منذ إنشائها في 2000 إلى إحداث نقلة نوعية في الفكر الثقافي والاجتماعي العربي، وتحقيق التنمية المستدامة القائمة على المبادئ والقيم الإنسانية في الوطن العربي، كما تهدف لتعزيز التضامن العربي والهوية العربية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND