تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغ عدد القضايا المرفوعة أمام المحكمة الابتدائية الرئيسية 54 قضية



الاقتصادي – الإمارات:

كشفت "محاكم مركز دبي المالي العالمي " عن ارتفاع عدد الدعاى التجارية المرفوعة أمامها إلى 520 قضية في جميع الأقسام، خلال العام الماضي.

وارتفع عدد القضايا المرفوعة أمام "المحكمة الابتدائية الرئيسية" إلى 54 قضية، خلال 2017 بزيادة نسبتها 17% مقارنة بعام 2016، كما ارتفع معدل التسويات لدى المحكمة ذاتها من 83% إلى 88%.

وقفزت قيمة دعاوى الإنفاذ من 2.75 مليار درهم خلال 2016، إلى 3.4 مليار درهم خلال 2017، بزيادة سنوية بلغت 26%.

وارتفعت قيمة الدعاوى والدعاوى المضادة لدى "محكمة الدعاوى الصغيرة" بنسبة 75% في 2017 لتصل إلى 36.2 مليون درهم، مقارنة مع 20.7 مليون درهم في 2016، مع ارتفاع معدل التسويات إلى 85% في 2017، بزيادة 10% عن 2016.

واعتمدت "محكمة الدعاوى الصغيرة" في "محاكم مركز دبي المالي العالمي"، باقة من الخدمات الإلكترونية خلال 2017، من ضمنها آلية جديدة تتيح لجهات الادعاء خيار استخدام الرسائل المباشرة والفورية، لتبليغ المدعى عليهم، بهدف تسوية منازعاتهم بسرعة أكبر.

وتعليقاً على ذلك، قال رئيس محاكم "مركز دبي المالي العالمي": مايكل هوانج "يعزى نجاحنا الكبير، كنطاق قضائي مفضل لدى الشركات والأفراد، إلى الخبرة الواسعة والمعرفة التي يتحلى بها جهازنا القضائي، والقيمة الحقيقية لخدماتنا، الأمر الذي يعزز الثقة الكبيرة بمحاكم مركز دبي المالي العالمي، محلياً وعالمياً".

من جهتها، قالت الرئيس التنفيذي وأمين السجل في محاكم مركز دبي المالي العالمي آمنة العويس: "واصلت محاكم مركز دبي المالي العالمي خلال 2017 تعزيز علاقاتها مع المؤسسات المحلية في دبي والإمارات عموماً، كما وقعت اتفاقيات مع عدد من أرقى السلطات القضائية المدنية والاختصاصات العاملة بموجب القانون العام".

وتابعت: "على مدى عقد من الزمان، تم ائتماننا لحل المنازعات التجارية الكبرى في المنطقة، كوننا السلطة القضائية المفضلة أو المتاحة حصرياً لتسوية المنازعات، ونحن مستمرون في غرس الثقة لدى قطاع الأعمال، من خلال نظام قضائي يتسم بالنزاهة والعدالة والكفاءة".

وأبرمت "محاكم مركز دبي المالي العالمي" خلال العام الماضي، شراكات عديدة مع مختلف الأنظمة القضائية داخل الدولة وخارجها، منها اتفاقية مع " دائرة القضاء – أبوظبي " و"مركز دبي للسلع المتعددة" مما رسخ سمعتها في أوساط العالم التجاري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND