معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

سينظم المعرض دورة إضافية خلال أكتوبر المقبل في الرياض



 

الاقتصادي – السعودية:

قال "مجلس الأزياء العربي" على موقعه الإلكتروني أمس، إن الدورة المقبلة من أسبوع الموضة العربي الذي ينظم سنوياً منذ 2014 في دبي ستستضيفه الرياض لأول مرة.

وبحسب المجلس تستضيف السعودية الدورة القادمة للمعرض من 26 وحتى 31 مارس (آذار) المقبل، على أن تليها دورة أخرى في دبي بين الـ9 والـ 12 من مايو (أيار) 2018.

وأضاف المجلس على موقعه الإلكتروني أن دورة إضافية ستنظم بين الـ23 و الـ27 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في الرياض أيضاً، في مجمع "ابكس" للمؤتمرات والمعارض الذي صممته المهندسة المعمارية العراقية الراحلة زها حديد .

وقالت الرئيس الشرفي للمجلس نورة بنت فيصل، إن ختيار الرياض لاستضافة المجلس العربي للأزياء خطوة إضافية لتأكيد رؤية المملكة التي تقوم على تطوير قطاع الأزياء في السعودية وتحويلها إلى مقصد إقليمي ودولي تماشياً مع "رؤية 2030".

ويشكل "أسبوع الموضة العربي" المنصة الوحيدة عالمياً لعرض تصاميم "الكوتور الجاهزة" (ريدي كوتور)، وهو نمط من الأزياء قدمه للمرة الأولى عام 2014 "مجلس الأزياء العربي" الذي يضم ممثلين عن الدول الأعضاء في "جامعة الدول العربية".

وقرر المجلس أن تستضيف الرياض "أسبوع الموضة العربي" بعد شهر من افتتاح مكتب إقليمي له بالرياض، وتعيين الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود بمنصب الرئيس الشرفي له، بإطار "خطوات الانفتاح التي تنتهجها المملكة خصوصًا منذ تسلم الأمير محمد بن عبدالعزيز آل سعود ولاية العهد منتصف 2017".

وشهدت السعودية من 6 وحتى 9 فبراير (شباط) الجاري فعاليات أول عرض أزياء للألبسة الرياضية بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العالمي الأميركي.

وفي الفترة الأخيرة رخّصت السعودية للنساء بأمور كانت محظورة عليهن، أبرزها السماح لهن بقيادة السيارات، الذي من المقرر أن يبدأ العمل به في يونيو (حزيران) المقبل، علاوة على حضور النساء مباريات كرة القدم في الملاعب السعودية.

وفي 2015 منعت السعودية عروض الأزياء، سواء كانت للنساء أو الرجال والأطفال، حتى تستوفي كل الشروط وتحصل على الموافقة الرسمية لإطلاقها.

وشهدت مدينة جدة السعودية في 2009 أول عرض أزياء بموافقة رسمية، بعد أن كانت هذه العروض تتم ضمن أنشطة الجمعيات الخيرية بمسميات أخرى مثل البازارات، وخضع العرض لضوابط منع التصوير مطلقاً سواء بالكاميرات أو الجوالات، واقتصاره على النساء فقط، وحضرت المشاهِدات مبكراً إلى مكان العرض، وتنوعت الملابس التي ارتدينها بين الجينز والسواريه والعباءة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND