شركات جديدة

آخر مقالات شركات جديدة

يبلغ رأسمال الشركة 250 مليون ليرة سورية



الاقتصادي – سورية:

صادقت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" على النظام الأساسي لـ"شركة أجنحة الشام للطيران" المحدودة المسؤولية، المسجلة بالسجل التجاري في دمشق تاريخ 30/7/2006، وذلك بعد أن استوفت كافة التعديلات السابقة، وبرأسمال قدره 250 مليون ليرة سورية.

وبحسب القرار رقم /365/ الذي اطلع عليه "الاقتصادي"، يُعتمد النظام الأساسي الجديد ليحل محل النظام الأساسي القديم المصدق بقرار رقم /2451/ تاريخ 9/12/2015.

ويحق للشركة، القيام بأعمال النقل الجوي للركاب والبضائع من وإلى الجمهورية العربية السورية، واستثمار الطائرات، وأخذ الوكالات عن شركات الطيران.

وتعود ملكية الشركة لثلاثة مساهمين سوريين هم: عصام شموط بقيمة 210 مليون ليرة سورية، وعلاء شموط بقيمة 2.5 مليون ليرة سورية، ونور شموط بقيمة 37.5 مليون ليرة سورية.

وتعد "شركة أجنحة الشام للطيران" أول شركة طيران يمتلكها القطاع الخاص، وحصلت الشركة على ترخيص العمل كشركة خاصة في سورية، وانطلقت أول رحلة طيران للشركة في 18 يناير (كانون الثاني) 2007، وكانت من دمشق إلى شرم الشيخ في مصر، وتبع ذلك فتح بعض الخطوط الجديدة مثل خط بغداد وبيروت.

وتأسست "شركة أجنحة الشام للطيران" عام 2007 في سورية، على يد رجل الأعمال السوري عصام شموط.

وأعلنت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" الأسبوع الماضي، عن المصادقة على النظام الأساسي لـ17 شركة محدودة المسؤولية في محافظات عدة وبمختلف المجالات.

ويبلغ عدد الشركات المحدودة المسؤولية والمساهمة المرخصة التي تم تأسيسها في سورية حتى نهاية تشرين الثاني الماضي 5,041 شركة، ووصلت الرسوم المحصّلة منها للوزارة إلى 9.75 مليون ليرة سورية خلال الشهر نفسه.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND