أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

توقع الصديقي أن يكون 2018 عاماً مميزاً بالأداء القوي لجي إف إتش



الاقتصادي – عربي:

 

عينت "مجموعة جي إف إتش المالية" البحرينية الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة أبوظبي المالية" ADFG جاسم محمد الصديقي رئيساً لمجلس إدارتها، الذي توقع أن يكون 2018 عاماً مميزاً بالأداء القوي لـ"جي إف إتش" عبر إتمام عدد من التخارجات والشراكات الإقليمية.

وحسب "العربية نت"، عينت "جي إف إتش" أحمد بن خليفة آل خليفة رئيساً لـ"جي إف إتش كابيتال" التابعة للمجموعة، يتولى مهام الإشراف على توسعة قاعدة الأنشطة الاستثمارية للشركة، بعد أن ترأس مجلس إدارة المجموعة المالية منذ فبراير (شباط) الماضي.

وشغل الصديقي منصب رئيس مجلس إدارة كل من "ريم للتمويل ش.م.خ"، و"المتكاملة كابيتال ش .م.خ"، و"المتكاملة للأوراق المالية شركة ذ.م.م"، وتقدم الصديقي باستقالته من المجموعة المالية في 13 فبراير الجاري، ثم سحبها في 18 الشهر نفسه.

وخفضت شركة "المتكاملة كابيتال" المحدودة في يناير (كانون الثاني) الماضي حصتها في "جي إف إتش المالية" بواقع 2.4% من 6.7% إلى 4.3% بحوالي 158.4 مليون سهم.

وتملك "أبوظبي المالية" مع شركة "المتكاملة كابيتال" وصندوق "جولديلوكس انفستمنت كومباني ليمتد" التابعين لها نحو 15% من أسهم "جي إف إتش" المالية المدرجة في بورصات المنامة ودبي والكويت.

وتراجعت أرباح "مجموعة جي إف إتش المالية" البحرينية 52% إلى 104.2 مليون دولار (3.38 سنتاً للسهم) نهاية العام الماضي، مقارنةً مع 217.1 مليون دولار أرباح الفترة المماثلة من 2016.

و"جي إف إتش" واحدة من المجموعات المالیة الأكثر أھمیة في منطقة الخليج، وتعمل في مجالات إدارة الأصول، إدارة الثروات، الخدمات المصرفية التجارية، والتطوير العقاري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND