تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

تدعم منحة سيمنز طلاب الهندسة في 3 جامعات مصرية



الاقتصادي – مصر:

 

قدمت "شركة سيمنز" الألمانية، منحة لدعم التعليم في الكليات المصرية، تقدر قيمتها بنحو 120 مليون دولار، وتتضمن مجموعة من أحدث البرمجيات الصناعية الرقمية (برامج إدارة دورة حياة المنتج).

وأوضحت "سيمنز" في بيان لها، أن تلك المنحة تُعتبر من أكبر المنح التي تقدمها الشركة، وتهدف إلى دعم التدريب والتعليم العالي والبحث العلمي بكليات الهندسة في جامعات "القاهرة"، و"عين شمس" و"الإسكندرية".

من جانبه، قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار، أن منحة "سيمنز" ستجعل في إمكان طلاب كليات الهندسة في الجامعات الثلاث التدرب على نفس التكنولوجيا التي تعتمد عليها الشركات العالمية.

ومن المتوقع، أن يستفيد أكثر من 35 ألف طالب هندسة بمصر من هذه البرمجيات، حيث سيتم تدريبهم على عمليات التصنيع المتكامل باستخدام الكمبيوتر، وتصميم الروبوتات، والتصميم الصناعي، وتصميم العمليات التشغيلية، وشكل بيئة العمل، وعلم المواد والمشاريع والدورات التدريبية الخاصة بتصنيع المواد والخامات.

وبدأت "سيمنز" العمل في السوق المصرية منذ 1859، كما أعلنت مؤخراً عن تعاونها مع "الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية" لإنشاء وتطوير مراكز تعليمية في مصر وفقاً لنظام التعليم الألماني.

وتُستخدم برمجيات "سيمنز" لإدارة دورة حياة المنتجات، والمعروفة باسم "سيمنز بي أل أم" في كل المجالات الصناعية، وتشمل حلول تطوير المنتجات رقمياً والتصنيع الرقمي وإدارة بيانات المنتجات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND