تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تبلغ مدة العقد سنتين



 

 

 

الاقتصادي – السعودية:

كشفت الشركة السعودية للنقل الجماعي "سابتكو" عن توقيع عقد لدعم تشغيل مشروع الخدمة البديلة للحافلات الأهلية "خط البلدة" في الرياض مع "الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض" بـ73 مليون ريال.

وبينت الشركة في بيان على السوق المالية "تداول"، أن المشروع يعتبر إحلالاً للخدمة الحالية المقدمة من الحافلات الأهلية، حيث سيرتقي بمستوى وجودة تقديم الخدمة مما يسهم في توفير التنقل الآمن بحافلات حديثة لشريحة كبيرة من الركاب ويقلل من الازدحام المروري بصفة عامة.

وأوضحت "سابتكو"، أن مدة العقد سنتين، متوقعة أن يبدأ الأثر المالي للمشروع خلال الربع الأول من العام المالي 2018، مشيرة إلى أنه لا يوجد طرف ذو علاقة.

وانطلقت أمس خدمة النقل العام الجديدة في مدينة الرياض، ومحافظة جدة، بـ3 ريالات من محطة إلى أخرى، ويتولى تشغيلها شركة وطنية متخصّصة تشرف عليها مباشرة "الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض" في الرياض، وشركة "مترو جدة" في محافظة جدة.

وتتكون الخدمة في كل من مدينة الرياض ومحافظة جدة من 6 مسارات محددة، يبلغ عدد الحافلات المعدة لخدمة النقل في الرياض 131 حافلة حديثة، و76 حافلة لخدمة جدة.

ووفقاً لتصريحات سابقة من قبل مصادر لصحيفة "الحياة"، سيتم تخصيص 36.5 مليون ريال في السنة لمدينة الرياض ولمدة سنتين، فيما سيخصص 20 مليون ريال سنوياً لمدينة جدة لمدة 5 سنوات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND