حكومي

آخر مقالات حكومي

محمد آل سعود: الموجة الجديدة من الإصلاحات جزء من العلاج بالصدمة لتطوير الحياة الثقافية والسياسية



 

الاقتصادي – السعودية:

قال ولي العهد محمد بن عبدالعزيز آل سعود إن المملكة لن تتمكن من تحقيق أهداف الميزانية دون وضع حدٍ للنهب، لذلك شن حملة ضد الفساد في نوفمبر (تشرين الأول) الماضي.

ووصف ولي العهد خلال حوار أجراه مع صحيفة "واشنطن بوست"، الموجة الجديدة من الإصلاحات بأنها جزء من العلاج بالصدمة الذي يُعد ضرورياً لتطوير الحياة الثقافية والسياسية في المملكة.

وأضاف، أن معظم من اعتقلو خلال الحملة يدركون بأنهم ارتكبوا أخطاء كبيرة، وقد قاموا بالتسوية، حيث تم إطلاق سراح جميع المعتقلين، بعد دفعهم لتعويضات ما عدا 56 شخصاً.

وأوضح ولي العهد، أن الأوامر الملكية التي أعلنها مساء الأحد الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود هي جهود لتوظيف الأشخاص أصحاب الطاقة العالية الذين يستطيعون تحقيق أهداف العصرنة.

وجمعت السعودية من حملة مكافحة الفساد ما يزيد عن 400 مليار ريال، بحسب النائب العام السعودي عضو اللجنة العليا لمكافحة الفساد سعود المعجب.

وبيّن وزير الماليّة  محمد الجدعان  في 24 يناير (كانون الثاني) الماضي، خلال مقابلة مع قناة "العربية" على هامش منتدى الاقتصاد العالمي "دافوس" أن تسويات قضايا حملة الفساد ستسهم في تمويل الأوامر الملكية لدعم المواطنين.

وقال وزير الإعلام السعودي، عواد بن صالح العواد  في 7 يناير الماضي، إن حجم دعم الدولة للمواطنين في الأوامر الملكية وبرنامج "حساب المواطن" يصل إلى نحو 80 مليار ريال منها 50 مليار دولار بدل غلاء المعيشة للمدنيين والعسكرين، و30 مليار ريال في "حساب المواطن".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND