أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

توقعت كيمانول أن تؤثر الصيانة إيجابياً على الأداء التشغيلي والإنتاجي للمصنعين



الاقتصادي – السعودية:

 

انتهت شركة كيمائيات الميثانول "كيمانول" من عمليات الصيانة المجدولة لمصنعيها "الميثانول" و"ثاني ميثايل الفورماميد"، ليستأنف المصنعان عملهما يوم الخميس 1 مارس (آذار) الجاري.

وفي بيان على السوق المالية السعودية "تداول"، توقعت "كيمانول" أن تؤثر الصيانة إيجابياً على الاعتمادية والأداء التشغيلي والإنتاجي للمصنعين خلال الفترة القادمة.

وأوقفت "كيمانول" بدءاً من 8 فبراير (شباط) الماضي مصنعي "الميثانول" و"ثاني ميثايل الفورماميد" مدة 21 يوماً، لإجراء أعمال صيانة دورية مجدولة، والتي تضمنت استبدال المادة المحفزة، وإجراء الصيانة الوقائية بغرض الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للمصنعين واعتماديتهم.

وتوقعت الشركة حينها أن يبلغ إجمالي الأثر المالي للتوقف نحو 26 مليون ريال، وينعكس بنتائج الربع الأول من العام المالي 2018.

وقلصت "شركة كيمائيات الميثانول" خسائرها بالربع الثالث من 2017 بنسبة 73.2% مسجلة 9.9 ملايين ريال، مقارنة مع 36.9 مليون ريال خسائر الربع المماثل من 2016.

وتأسست الشركة في 1989 بمدينة "الجبيل الصناعية"، وتصنّع مشتقات الميثانول عالية الجودة، مثل الفورمالديهيدات واليوريا المائية، مشتقات الفورمالدهيد واللدائن الممتازة، والراتنجات الأمينية المختلفة والتي يكون لها استخدامات مهمة في عدة مجالات مثل الأسمدة الزراعية والمستحضرات الصيدلانية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND