تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

ستطلق السعودية قمرين صناعيين من نوع الكهروضوئي وقمر صناعي لاتصالات النطاق العريض



 

 

الاقتصادي – السعودية:

قال رئيس "مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية" تركي بن سعود بن محمد آل سعود إن السعودية ستطلق ثلاثة أقمار خلال العام الجاري، في حين أنها أطلقت بنجاح ثلاثة عشر قمراً منذ 2000.

وجاء تصريح رئيس "مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية" خلال المنتدى الدولي الثاني لاستكشاف الفضاء "ISEF2" الذي عقد في العاصمة اليابانية طوكيو، بحضور ممثلي 45 دولة ومنظمة عالميّة بما في ذلك الولايات المتحدة وروسيا وأوروبا.

وأضاف تركي بن سعود، أن الأقمار التي ستطلقها السعودية خلال العام الجاري هي قمرين صناعيين من نوع الكهروضوئي، وأول قمر صناعي سعودي لاتصالات النطاق العريض SGS-1ب نهاية 2018.

وبيّن أن المملكة أنشأت أول محطة أرضية في المنطقة لتلَقّي صور الأقمار الصناعية التجارية، حيث تتلقى صوراً من أكثر من 8 أقمار تجارية مثل "ورلدفيو" الأميركي و"بليادس" الفرنسي مع دقة تصل إلى 31 سم.

وفي أكتوبر (تشرين الأول) الماضي أعلن " صندوق الاستثمارات العامة " عن نيته تخصيص مليار دولار في مجموحة "فيرجن" الأميركية بهدف تطوير أنظمة الرحلات الفضائية المأهولة، وتنمية أنظمة مستقبلية لإطلاق أقمار صناعية صغيرة ذات تكلفة منخفضة، إضافة إلى تسريع قدرات النقل بسرعة تزيد على سرعة الصوت، واحتمال تطوير قطاع الترفيه المرتبط بالفضاء في السعودية.

وتمتلك السعودية استثمارات في مجال الفضاء مع الصين أيضاً، وذلك بعد أن وقعت خلال مارس (آذار) 2017، 21 اتفاقية ومذكرة تفاهم، تقدر قيمتها الإجمالية بحوالي 65 مليار دولار، تشمل إضافة لقطاع الفضاء كل من البنية التحتية ونقل التقنية الحديثة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND