تنمية

آخر مقالات تنمية

نالت شركة بوت الناشئة الجائزة الأولى في مسابقة جسور لـ2018



الاقتصادي – خاص:

 

اختتمت "منظمة جسور" مسابقتها السنوية الرابعة لريادة الأعمال، ومعسكر التدريب الريادي للشركات الناشئة السورية في بيروت، ومنحت جوائزها المالية لأربعة فرق مشاركة من أصل 15 فرقة.

واستمر البرنامج التدريبي الذي أقامته "جسور" عشرة أيام، تنوعت فيه مجالات الشركات الناشئة بين التكنولوجيا ومياه الصرف الصحي إلى التعليم الإبداعي والعقارات وشركات الشحن، وفق البيان الذي اطلع عليه "الاقتصادي".

وضمت هيئة التحكيم المدير التنفيذي لـ"عرب نت" عمر كريستيديس، والرئيس التنفيذي لـ"مجموعة هيكل" عبد السلام هيكل، ونائب رئيس " كابيتال غايدنس " زيد ميداني ، ومديرة "برنامج جسور لريادة الأعمال" دانية إسماعيل.

ونالت شركة بوت الناشئة "Bote" الجائزة الأولى التي تبلغ قيمتها 10,000 دولار، وهي شركة تقدم منتجاً يتمثل في جهاز أمان يتيح للآباء متابعة أبنائهم من خلال إدراج الجهاز في أحذية أطفالهم.

ومُنحت الجائزة الثانية وقدرها 7,000 دولار لشركة فودو الناشئة "Fodo" وهو سوق إلكتروني موجه للسوريين لديه موقع ويب وتطبيق على الهواتف الذكية.

والجائزة الثالثة والمقدرة بـ5,000 دولار، نالتها شركة سيراكت الناشئة "Syract"، وهي منصة ذكية للتبليغ عن الأزمات تستخدم التعهيد الجماعي لدعم مشاريع إعادة الإعمار بعد انتهاء الصراع.

والجائزة الأخيرة كانت بناءً على تصويت الجمهور عبر الإنترنت والذي وصل إلى أكثر من 1,000 تصويت، من أجل منح جائزة قيمتها 1,000 دولار للفريق الذي أنجز شيفر "Shiffer"، وهو تطبيق شحن يعمل يتقنية التوثيق الند-للند.

ودعمت "منظمة جسور" منذ إطلاق برنامجها لريادة الأعمال في 2014 وحتى اليوم أكثر من 82 فريقاً حول العالم، عبر معسكرها التدريبي الريادي الذي ساعد 50% من هذه الفرق على إطلاق مشاريعها بشكل فعلي.

وفي 2011، انطلقت "جسور" لتكون منظمة غير حكومية تمثل مجتمعاً من المغتربين السوريين الذين يودون مساعدة الشباب السوري في تحقيق طموحاته، من خلال برامج تدريبية في مجالات التعليم وريادة الأعمال والمشاركة في المجتمع العالمي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND