تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تخطط إن إم سي للتوسع في السعودية ودبي وسلطنة عمان



الاقتصادي – الإمارات:

كشفت شركة "إن إم سي" للرعاية الصحية، عن قدرتها على تنفيذ استحوذات جديدة بقيمة تصل إلى 800 مليون دولار خلال 2018، دون أخذ تسهيلات ائتمانية جديدة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة براسانت مانجات: "نستطيع فعل ما هو أكثر من العام الماضي، فبإمكاننا تنفيذ استحواذات تصل قيمتها إلى 800 مليون دولار دون أخذ تسهيلات جديدة"، بحسب "CNBC" العربية.

وتوقع أن تتجاوز قيمة الاستحواذات التي ستنفذها "إن إم سي" خلال العام الجاري، إجمالي ما أنفقته في 2017 البالغ 641 مليون دولار، لافتاً إلى أن ميزانية الشركة العمومية ستدعم استراتيجيتها في التوسع والاستحواذات.

وحول الخطط التوسعية للشركة، قال مانجات: "إنّ إن إم سي لا تزال تركز على السعودية التي توفر فرصاً ضخمة للنمو، إضافة دبي وسلطنة عمان".

ونفذت "إن إم سي" عدة استحواذات خلال العام الماضي، منها استحواذ على "مستشفى الزهراء" في الشارقة مقابل 322 مليون دولار.

وحصلت الشركة على قرضين مجمعين خلال العام الماضي، الأول بقيمة 825 مليون دولار لأجل خمس سنوات، والثاني بقيمة 250 مليون دولار لأجل سبع سنوات.

وتدير "إن إم سي" المتخصصة في مجال توفير خدمات الرعاية الصحية بالإمارات، والمدرجة في بورصة لندن، ما يزيد على 125 من الأصول في 13 دولة حول العالم.

واستحوذت الشركة مطلع العام الجاري على 70% من شركة "كوزمسيرج" الإماراتية، و80% من مجموعة "السلام الطبية" بالرياض، بقيمة إجمالية 207 ملايين دولار، ويتوقع إتمام الاستحواذين الجديدين خلال النصف الأول 2018.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND