تنمية

آخر مقالات تنمية

أطلقت فورد البرنامج بالتعاون مع جامعة عفت



 

الاقتصادي – السعودية:

شاركت أكثر من 250 طالبة في الدورة الأولى من برنامج "مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة للنساء"، الذي أطلقته "فورد" خلال الأسبوع الجاري تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة.

وأطلقت "فورد" البرنامج بالتعاون مع " جامعة عفت " التي تتخذ من جدة مقراً لها، ويعتبر نسخة خاصة من برنامج "مهارات القيادة لحياة آمنة" الحائز على جوائز في القيادة الآمنة للسائقين الجدد.

وقال رئيس "صندوق فورد" جيم فيلا، إن تمكين أفراد المجتمع من اغتنام الفرص وإطلاق العنان لقدراتهم يمثل ركيزة جوهرية ضمن استراتيجية الشركة وأهدافها الرّامية بهدف تعزيز مكانتها كشركة لوسائل النقل الحائزة على أعلى درجات الثقة.

وشملت جلسات البرنامج، جلسة للتعرف على السيارة، حيث تم تعليم الطالبات أساسيات الاستعداد لقيادة السيارة، وجلسة استخدام المكابح تعلّم كيفيّة استخدام المكابح بأمان أثناء سير السيارة، وجلسة مخاطر تشتت الانتباه للتأكيد على أهمية التركيز الكامل أثناء القيادة.

وتتجه "فورد" إلى جعل برنامج "مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة للنساء" برنامجاً متواصلاً للسائقات في المملكة، وتخطط لتنظيم المرحلة الثانية من البرنامج خلال العام الجاري في "جامعة عفت"، والتوسع إلى مناطق أخرى مستقبلاً.

ويعد برنامج "مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة للنساء" ثاني مبادرة تطلقها الشركة في السعودية تخص النساء، ففي العام الماضي زوّد الصندوق 50 رائدة أعمال سعودية بالأدوات والمعرفة الضرورية لضمان استمرارية أعمالهن.

ويعتبر برنامج مهارات القيادة لحياة آمنة مبادرة دولية للقيادة الآمنة على الطرقات أطلقه "صندوق فورد" بالتعاون مع منظمة السلامة على الطرقات السريعة "Governors Highway Safety Association" ومجموعة من خبراء السلامة.

وتمكّن البرنامج بعد 15 سنة على إطلاقه من تأمين التدريب المجانيّ لأكثر من مليون سائق جديد في أكثر من 40 بلداً حول العالم، حيث استثمرت "فورد" أكثر من 50 مليون دولار في مبادرات مهارات القيادة لحياة آمنة حول العالم.

ومنذ إطلاق البرنامج في الشرق الأوسط عام 2013، شارك أكثر من 3,600 طالب، حث أقيمت دورات في ثلاث مدن سعودية وإماراتيّة خلال السنة الماضية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND