معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

ستركز الحكومة ضمن الملتقى على تعزيز عدة قطاعات في الكويت



الاقتصادي – عربي:

 

ينعقد "ملتقى الكويت للاستثمار 2018" يومي 20 و21 مارس (آذار) الجاري، في "قصر بيان" و"مركز جابر الأحمد الثقافي" بالكويت، بهدف تسليط الضوء على أهم الفرص الاستثمارية في الكويت المتاحة للمستثمرين من المنطقة والعالم بعدة قطاعات.

ويقام الملتقى تحت رعاية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وبتنظيم مشترك من "هيئة تشجيع الاستثمار المباشر" و"غرفة تجارة وصناعة الكويت"، لمناقشة عدة محاور، وفق البيان الذي اطلع عليه "الاقتصادي".

ومن أبرز المحاور التي سيناقشها الملتقى، هي القدرة الاقتصادية التنافسية للبلاد، وتركيز الحكومة على تعزيز عدة قطاعات في الكويت، وتعزيز التنويع الاقتصادي، والإنجازات التي تحققت في الجوانب التشريعية، بما يتوافق مع "رؤية الكويت 2035".

وسيشمل الملتقى عدة جلسات، منها جلسة خاصة لتسليط الضوء على التقدم المحرز والتوقعات لكل من الركائز السبعة لرؤية الكويت "2035"، وستكون هذه بمثابة الجلسة الحصرية الأولى منذ إطلاق الرؤية في يناير (كانون الثاني) 2017.

وتشمل قائمة الرعاة في الفئة الماسية، كلاً من "بيت التمويل الكويتي" و"بنك الكويت الوطني" والشركة المتحدة لصناعة الحديد "حديد الكويت"، وشركة "زين للاتصالات" و"مجموعة علي الغانم وأولاده".

أما "مؤسسة الكويت للتقدم العلمي" و"مؤسسة البترول الكويتية" ستشارك بدعم الملتقى ضمن الفئة البلاتينية، إضافة إلى أن رؤية "كويت جديدة" ستكون شريكاً استراتيجياً، في حين ستكون "الخطوط الجوية الكويتية" الناقل الرسمي للملتقى.

وخلال العامين الماضيين، ارتفع حجم الاستثمار المباشر الوارد إلى الكويت ليتجاوز 2.3 مليار دولار، ومن شأن ملتقى 2018 إعطاء زخم إضافي للاستثمارات الأجنبية، وفقاً للشيخ مشعل جابر الأحمد الصباح، مدير عام "هيئة تشجيع الاستثمار المباشر".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND