قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

تعيش صبا حالياً في مخيم للاجئين بالأردن منذ 2013



الاقتصادي – منوعات:

 

ابتكرت الشابة السورية صبا عبيد سترة نجاة من الغرق في البحر، مزودة بجهاز تحديد المواقع العالمي "جي.بي.إس"، والتي تعمل بشكل آلي عند تعرض الشخص للغرق، حيث تبعث برسالة إلى أقرب قوة لخفر السواحل توضح بدقة موقع الشخص الذي يرتدي السترة.

وتعيش صبا حالياً في مخيم للاجئين بالأردن منذ 2013، وتم قبولها في أغسطس (آب) الماضي بماراثون "أسطرلاب"، وهي مسابقة إبداع علمي للمراهقين تنظمها "جمعية إبداع" في الأردن، ما ساعدها على بناء النموذج الأولي من سترة النجاة.

الشباب السوري يثبت كفاءته ببلده وفي المغترب

وتستمر ابتكارات السوريين أينما حلوا في جميع أنحاء العالم وبكافة المجالات، ومنها:

  • أطلق رائد الأعمال السوري محمد اليوسفي في أبريل (نيسان) الماضي " موقع كرز " في تركيا، بوصفه منصة عربية لإدارة المشاريع والمهام وفريق العمل، كما أسس في 2014 "موقع بيكاليكا" المتجر العربي للمنتجات الرقمية الفنية والبرمجية، يسعى من خلال منتجاته إلى مساعدة أصحاب المشاريع الناشئة، المصممين، والمطورين لإنجاز أعمالهم بشكل أسرع وأكثر احترافية.
  • وفي يناير (كانون الثاني) 2017، ابتكر الشاب السوري عبد الرحمن الأشرف الذي غادر دمشق متوجهاً إلى ألمانيا لإكمال دراسته العليا آلية تواصل الكترونية دون انترنت، اعتماداً على تقنية "ميش نيتوركينغ"، التي عادة ما تستخدم في المناطق الصحراوية لتكرار الرسائل، وذلك سيراً على مبدأ "ساعي بريد الكتروني" يستطيع نقل الرسائل الكترونياً دون الحاجة إلى وسيط.
  • وابتكر رائد الأعمال السوري فراس خليفة في 2016 هاتف جديد يحمل اسم "carbon"، يعتبر أنحف هاتف في العالم بسماكة 4.6 ميليمترات، اعتمد في صناعته على ألياف الكربون التي تعطيه متانة ومرونة في الوقت نفسه.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND