تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

الهاشل: الشركة تجارية هادفة للربح وستمول أعمالها مستقبلاً بشكل ذاتي



 

الاقتصادي – عربي:

قال محافظ "بنك الكويت المركزي" محمد الهاشل إن دول الخليج اتفقت بالإجماع على تأسيس شركة للمدفوعات الخليجية مقرها الرئيس في الرياض.

وأضاف الهاشل خلال مؤتمر صحافي أمس الإثنين على هامش الاجتماع الـ69 للجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية لدول " مجلس التعاون الخليجي "، أن الشركة ستحقق طموح مواطني دول المجلس في توفير بيئة آمنة وسريعة للتحويلات المالية بين دول المجلس.

وبيّن أن للشركة مقر ثانوي سيكون في الإمارات، لافتاً إلى أنه تم تحديد رأسمال الشركة بشكل مبدئي وتعيين رئيس تنفيذي، على أن يكون مجلس الإدارة مكوناً من محافظي البنوك المركزية.

وأشار إلى أن الشركة ستكون تجارية هادفة للربح وستمول أعمالها مستقبلاً بشكل ذاتي من إيراداتها، لافتاً إلى أن الاجتماع ناقش الجهود المبذولة من دول "مجلس التعاون الخليجي" في إطار مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

ويضم مجلس التعاون الخليجي 6 دول، هي السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان، ويبلغ عدد سكانه 53 مليون نسمة.

وتأتي السعودية (ثاني أكبر دولة بعد أميركا في حجم تحويلات الأجانب) في المرتبة الأولى بين دول الخليج بقيمة 38.9 مليار دولار، تليها الإمارات بـ32.7 مليار دولار، والكويت بـ 15.3مليار دولار، بينما بلغت تحويلات الوافدين في عمان 10.27 مليار دولار، والبحرين 2.4 مليار دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND