منوعات

آخر مقالات منوعات

وصل صافي صروة بيزوس إلى 129 مليار دولار نهاية الأسبوع الماضي



الاقتصادي – منوعات:

 

أشارت الأرقام إلى أن ثروة مؤسس شركة "أمازون دوت كوم" الملياردير الأميركي جيف بيزوس، تتزايد بوتيرة لا تقل عن 10 مليارات دولار شهرياً، وبمعدل 231 ألف دولار في الدقيقة الواحدة منذ بداية العام الجاري.

وبحسب موقع "بيزنس إنسايدر"، فإن ثروة بيزوس وصلت إلى 129 مليار دولار مع نهاية الأسبوع الماضي، بعدما بدأ 2018 بثروة تقدر بـ100 مليار دولار، حيث ارتفعت أسهم "أمازون" 5% خلال الأيام الماضية، وزادت أكثر من 50% خلال الأشهر الستة الأخيرة.

ويتصدر بيزوس قائمة أغنى شخص في العالم، بفارق كبير عن الشخص الثاني في القائمة، إذ تقدر ثروة الأميركي بيل جيتس مؤسس شركة "مايكروسوفت" وثاني أغنى شخص عالمياً بـ92 مليار دولار، والتي زادت ثروته 128 مليون دولار فقط في 2018.

وفي حال استمرت أسهم "أمازون" في الارتفاع بهذه الوتيرة، واستمر صافي قيمة جيف بيزوس في التوسع بمقياس 10 مليارات دولار شهرياً، فسوف يحقق 120 مليار دولار على مدى 2018، ما يعني أنه سيضاعف ثروته التي ستتخطى حاجز 200 مليار دولار.

ونجحت "أمازون" منذ انطلاقتها في 1994، بجذب جمهور المشترين من المحلات، ووسعته بنسبة تصل إلى 10 أضعاف، واستهدفت كافة المناطق الجغرافية في العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND