حكومي

آخر مقالات حكومي

يسعى مركز دبي التجاري لتوطين صناعة الفعاليات عبر برنامج لامع



الاقتصادي – الإمارات:

يشارك "مركز دبي التجاري العالمي" في فعاليات "معرض الإمارات الوظائف 2018″، وذلك في إطار استراتيجيته الرامية لتوطين صناعة الفعاليات، من خلال استقطاب المواطنين لشغل الوظائف التي يوفرها سنوياً في المجالات المرتبطة بصناعة الفعاليات.

وافتتح الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم فعاليات الدورة الـ18 من "معرض الإمارات للوظائف"، بمشاركة نخبة من الشركات العاملة في القطاعين الحكومي والخاص، وذلك في "مركز دبي التجاري العالمي".

وقالت نائب الرئيس للموارد البشرية في "مركز دبي" نجاة عبيد الله : "يمتلك دبي العالمي، خطة واضحة لتوطين صناعة الفعاليات، وذلك لخلق جيل قيادي قادر على تطوير صناعة المعارض والفعاليات، والمحافظة على اسم ومكانة دبي العالمية في هذا المجال".

ونجح "مركز دبي التجاري العالمي" في تأهيل عشرات المواطنين، للعمل في صناعة الفعاليات، من خلال برنامج "لامع" الذي أطلقه منذ 3 سنوات، لتمكين المواطنين وتعليمهم على فنون صناعة المعارض والمؤتمرات.

ويهدف برنامج "لامع" الذي بدأ العمل في 2015 إلى تأهيل شباب المواطنين من الجنسين، لقيادة صناعة الفعاليات، وهو ما يتفق مع الخطة الاستراتيجية لـ"مركز دبي التجاري العالمي"، في توطين صناعة الفعاليات.

ويتم اختيار الراغبين في الانضمام لبرناج "لامع" من خلال قيام "مركز دبي التجاري" باختيار الخريجين الجدد من جميع الكليات وفقاً لمؤهلاتهم ودرجاتهم العلمية، ومن ثم تعيين من يتم اختيارهم للعمل مباشرة، في الإدارات المختلفة بمركز دبي، بدرجة تنفيذي، ثم يبدأ إلحاقهم ببرنامج "لامع".

ويقضي الموظف المعيّن الأشهر الستة الأولى من البرنامج "لامع"، متنقلاً بين جميع إدارات المركز، وفق جدول ونظام محكم، للتعرف على طبيعة العمل في كل إدارة، وتتراوح ساعات التدريب اليومي خارج الإدارة المعين بها الشخص بين 3 إلى 8 ساعات في بعض الإدارات.

أما الستة أشهر التالية من العام الأول في "لامع"، فيقضيها الموظف في إدارته، مع إلحاقه بعدد من الدورات التدريبية التي تصقل معرفته في مجال تخصصه، وتبقيه على اطّلاع بكل ما هو جديد في هذا المجال.

ومع انتهاء السنة الأولى، يبدأ الموظف في عامه التدريبي الثاني ضمن "لامع"، وفيه يختار مشروعاً متميزاً هدفه زيادة ربحية الشركة، أو تقليل التكلفة، أو تحسين الخدمات المقدمة، ويقدّم الفكرة إلى إدارة الموارد البشرية، تمهيداً للموافقة عليها، واختيار وتحديد الدورات التدريبية التي يحتاج إليها لإنجاز وتطبيق المشروع المقدم.

ويتم ترقية الموظف بعد انتهاء فترة تدريبة في برنامج لامع إلى درجة تنفيذي أول، ثم يبدأ في التدرج الطبيعي داخل الشركة مع استمرار فرص الحصول على الدورات التدريبية التي يراها مناسبة.

ويحق لخريجي البرنامج والملتحقين به، العمل في جميع إدارات "مركز دبي العالمي" بما في ذلك إدارة المعارض، والإدارة المالية والتجارية، وتقنية المعلومات، والمشتريات والمخازن.

ويهدف "مركز دبي التجاري العالمي" المتخصص في صناعة المعارض العالمية، وتنظيم المؤتمرات الدولية، إلى تعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية متميزة في استضافة الفعاليات الكبرى، ومنصة مثالية لالتقاء لتجار والمنتجين وأصحاب القرار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND